«هيونداي» تطلق حملة للتوعية بخطر قطع غيار السيارات المقلدة

مؤشر الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
«هيونداي» تطلق حملة للتوعية بخطر قطع غيار السيارات المقلدة

مسقط - ش

قطع غيار هيونداي المقلدة أو غير الأصلية تعد مشكلة متنامية على مر السنوات. عند إصلاح السيارات في الورش غير المخولة من قبل شركة هيونداي، فإن الزبائن يرون في ذلك الادخار على المدى القصير. ولا يدركون الفرق بين قطع الغيار المقلدة أو غير الأصلية التي استخدمت لتصليح السيارة بسعر منخفض التكاليف. ويمكن لهذه القطع غير الأصلية أن يكون لها آثار سلبية طويلة الأجل على السيارة فضلا عن سلامة الركاب. حيث أطلقت مجموعة المؤسسة التجارية العمانية، الموزع الحصري لسيارات هيونداي في السلطنة حملة تهدف إلى إيجاد الوعي لدى الزبائن حول المخاطر التي تنطوي عليها والعواقب الوخيمة لاستخدام قطع غيار السيارات المقلدة أو غير الأصلية. وهذه الحملة لتوعية الزبائن تسلط الضوء على فوائد قطع الغيار الأصلية من هيونداي. وتقوم بعرض ذلك في صالات عرض هيونداي مما يدل على الاختلافات بين قطع الغيار الأصلية والمقلدة وكذلك يتم عرضها في العديد من مراكز قطع غيار مجموعة المؤسسة التجارية العمانية- هيونداي.

على مر السنوات، قد بذلت استثمارات كبيرة في مجال الأبحاث والتطوير والاختبارات من قبل شركة هيونداي لدراسة التصميم واختيار المواد والبناء الداخلي لقطع الغيار. أيضا، يتم اختبارها تحت مختلف الظروف القاسية بالمحاكاة لضمان الجودة والسلامة المثلى، والأداء والمتانة والموثوقية. ومن ثم استخدام قطع الغيار الأصلية من هيونداي يضمن سلامة الركاب، هذه وقد تم تصميمها وهندستها خصيصا لهذا الطرازات المعينة. و في المقابل، إن قطع الغيار المقلدة أو غير الحقيقية قد تم إنتاجها وتسويقها من قبل شركات أخرى كبديل لقطع الغيار الأصلية. ويمكن لهذه القطع أن تسبب المخاطر كما أنها قد تفشل من خلال الاختبارات الصارمة وأيضا لم تختبر كجزء لا يتجزأ من السيارة ومصدقة من قبل شركة هيونداي، الشركة المصنعة للسيارة. وبالتالي قطع الغيار المقلدة أو غير الأصلية لا تقدم الجودة والسلامة التي تأتي مع قطع الغيار الأصلية.

وعلاوة على ذلك، إن عملية التصنيع الصارمة لا يجوز اتباعها، وحتى المواصفات المادية لقطع الغيار غير الأصلية يتم استخدامها بهدف خفض التكاليف. ونتيجة لذلك قد لا تتناسب هذه القطع بشكل صحيح وتشكل خطراً جسيما على الزبائن. وهذا يمكن أن يؤدي أيضا إلى التلف السريع، وضعف السلامة وتعرض الأداء للخطر، والحد من الموثوقية، وارتفاع استهلاك الزيوت والوقود وتلحق الأضرار أو تؤثر على أداء المحرك.

وبصرف النظر عن ضمان الجودة، جميع قطع غيار هيونداي الأصلية مدعومة من قبل شركة هيونداي كما أن قطع الغيار الأصلية تأتي بضمان لمدة 12 شهراً (أو) 20.000 كلم أيهما يأتي أولا. قطع غيار هيونداي الأصلية ليست مجرد استثمار سليم لسيارتك، ولكن أيضا ضماناً لسلامتك وسلامة أسرتك. تشجع هيونداي استخدام قطع الغيار الأصلية على جميع إصلاحات سيارة هيونداي لأنها قد تم تصميمها وتصنيعها لتلبية المواصفات الهندسية لشركة هيونداي. و مجموعة المؤسسة التجارية العمانية هي الموزع الحصري لقطع الغيار الأصلية هيونداي في سلطنة عمان مع وسائل البيع المباشر ومنافذ الموزعين المنتشرة في مختلف أرجاء السلطنة.