استهل مشواره بالسيزم بخماسية في غينيا «أحمرنا» العسكري.. إلى الأمام سر

الجماهير الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
استهل مشواره بالسيزم بخماسية في غينيا

«أحمرنا» العسكري.. إلى الأمام سر

متابعة - سعيد الهنداسي تصوير - طالب الوهيبي

استهل منتخبنا الوطني العسكري لكرة القدم مشواره في بطولة كأس العالم العسكرية التي تحتضنها السلطنة من 15 ولغاية 28 يناير الجاري بفوز عريض على المنتخب الغيني بخماسية نظيفة، وسيخوض منتخبنا مباراته الثانية في البطولة بمواجهة المنتخب البحريني يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات المجموعة الأولى.

مهنا سعيد: منتخبنا استحق الفوز

تطرق مدرب المنتخب العسكري مهنا سعيد في حديثه عن صعوبة مباريات الافتتاح بشكل عام قائلًا: تبقى مثل هذه المباريات صعبة خاصة وأنت تواجه منتخبًا في أول مشوارك لم يسبق لك الالتقاء به من قبل، وحاولنا في البداية فرض أسلوبنا منذ انطلاقة المباراة واستطعنا أن نتقدم بهدف والذي أعطانا الأريحية بالشوط الثاني الذي تسيَّدنا فيه المباراة بشكل كامل، واستطعنا تسجيل أربعة أهداف كانت كفيلة بإنهاء اللقاء من خلال استغلالنا للأطراف بشكل جيد مع تنويع اللعب.
وفي إجابته عن سؤال “الشبيبة” حول غزارة الأهداف التي سجلها لاعبو المنتخب العسكري، هل يعني ذلك تفوُّقًا للمنتخب في كل شيء لقوته الهجومية؟ أم يعود السبب إلى أن الخصم كان مفككًا وضعيفًا في خطوطه وخاصة الدفاعية؟ أجاب مهنا سعيد: الفريق أدى مباراة كبيرة استحق عليها الفوز وهذا دليل على تفوقنا في المباراة، والفريق الآخر لم يكن سهلًا ولكن استطعنا فرض أسلوبنا وطريقة لعبنا وتفوق لاعبونا على أنفسهم أولًا وهذا من الأسباب التي أدت إلى هذا الفوز العريض.
المقبالي: سعيد بالعودة إلى هز الشباك
من جانبه أشاد لاعب المنتخب العسكري والمهاجم القناص عبدالعزيز المقبالي بأداء المنتخب الرجولي وتطبيقه لتعليمات المدرب الذي استطاع أن يضع الخطة المناسبة التي مكنتنا من تحقيق فوز عريض على المنتخب الغيني.
وحول سؤال “الشبيبة” له عن تسجيله للأهداف هل ستكون العودة الحقيقية له لممارسة هوايته بهز الشباك؟ أجاب المقبالي: بلا أدنى شك سعادتي كبيرة اليوم بعودتي لهز الشباك سواء من الضربات الثابتة أو التمريرات المتحركة والمشاركة فيها، ويعود الفضل فيها إلى إخواني اللاعبين حيث أدينا مباراة كبيرة بروح الفريق الواحد.

مباريات اليوم

تستكمل مساء اليوم الثلاثاء، مباريات البطولة من خلال إقامة أربع مباريات لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة.

طموح أيرلندي يواجه مغامرة مالية

يدخل منتخبا أيرلندا ومالي المواجهة الافتتاحية وعينيهما على النقاط الثلاث، حيث سيكون التركيز منصبًا من جميع الفرق على تسجيل بداية إيجابية في لقاءاتهم الافتتاحية لتكون دافعًا لهم للمواصلة والبحث عن إحدى البطاقتين المؤهلتين للدور الثاني، وستكتسب هذه المواجهة إثارة جيدة في مضمونها حيث إن المنتخب الأيرلندي الطموح يدخل المواجهة بتكتيك المدرسة الأوروبية.

قطر وأمريكا والانتصار الأول

يأمل المنتخب القطري في وضع بصمة إيجابية في اللقاء الافتتاحي له مساء اليوم عندما يخوض مواجهته ضد المنتخب الأمريكي، وقد استعد المنتخب القطري جيدًا للبطولة حيث يأمل العنابي العسكري في الوصول إلى منصات التتويج.

فراعنة مصر يتحدون بولندا

يستهل المنتخب المصري اليوم مشواره في البطولة عندما يخوض مواجهته أمام منتخب بولندا على أرضية استاد السيب، ومن المحتمل أن يشهد اللقاء متابعة جماهيرية كبيرة من قبل الجالية المصرية بالسلطنة، حيث حظيت بعثة المنتخب المصري باستقبال حافل لدى وصولها إلى مطار مسقط الدولي، مما يعد دلالة واضحة على الدعم الجماهيري الكبير الذي سيجده الفريق طوال فترة البطولة.

سوريا والبحث عن نقاط الفوز

يدخل المنتخب السوري لقاءه الافتتاحي لحساب المجموعة الرابعة، بمواجهة المنتخب الكندي، حيث يتطلع المنتخب السوري وهو ضمن أحد المنتخبات المرشحة بقوة للأدوار النهائية لهذه البطولة إلى تحقيق الانتصار الأول وخطف النقاط الثلاث، وكما هو معروف فإن طموح كلا الفريقين هو السعي لحجز إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الثاني ومن ثم التفكير في الوصول إلى الأدوار النهائية للبطولة.