مشاركة واسعة في بطولة الجولف المفتوحة بنادي غلا.. السبت

الجماهير الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
مشاركة واسعة في بطولة الجولف المفتوحة بنادي غلا.. السبت

مسقط -

ينظم نادي غلا للجولف يوم السبت المقبل بطولة مفتوحة تخليداً لذكرى صاحب السمو السيد قيس بن طارق آل سعيد- رحمه الله- وإسهاماته الكبيرة في تطوير هذه الرياضة والنهوض بها في السلطنة، وذلك برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد. وستستضيف البطولة مجموعة من المتنافسين، والمهتمين برياضة الجولف من جميع أرجاء المنطقة. وفي هذا السياق قال إبراهيم الوهيبي، نائب رئيس نادي غلا للجولف: «شغف صاحب السمو السيد قيس- رحمه الله- واهتمامه البالغ بتطوير لعبة الجولف في السلطنة أمر جلّي لا جدال فيه، فلم يكتفِ سموه بتنظيم البطولات المحلية بل تعدى ذلك ليمثّل السلطنة في بطولات دولية متنوعة. ولم تكن لرياضة الجولف أن تحظى بهذا الاهتمام محليا لولا إسهامات سموه الكبيرة». ويحتفل نادي غلا للجولف من خلال هذه البطولة بإسهامات صاحب السمو السيد قيس- رحمه الله- في تطوير رياضة الجولف، وشغفه الذي أدّى إلى نقلها لمستويات أعلى في السلطنة، لتُصبح اليوم لعبة يتنافس فيها العديد من اللاعبين بمختلف الجنسيات بعد أن كانت لعبة يمارسها القليل للتسلية فقط. ولاقت نسخة العام الفائت إقبالا كبيرا إذ بلغ عدد المشاركين في البطولة التي تعد الأكبر في السلطنة 153 لاعبا.

وتم اعتماد نظامي ستابلفورد وهانديكاب لحساب النقاط في هذه البطولة التي تأتي برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد، ويشارك فيها عدد من لاعبي الجولف من مختلف المستويات. وبعد انتهاء البطولة، سيتم تنظيم حفل تكريم للفائزين في نادي غلا للجولف. وحول البطولة قال ليون ساسن، المدير العام لمؤسسة جولف وورلد: «شهدت نسخة العام الفائت إقبالا كبيرا من اللاعبين بإجمالي 153 مشاركا، وهو ما جعلها أكبر بطولة تستغرق يوما واحدا أديرها في السلطنة منذ 9 أعوام. وفي الحقيقة أن ما دفعني للقدوم إلى السلطنة هي الشعبية الكبيرة لصاحب السمو السيد قيس وشهرته الواسعة التي استقطبت هذا العدد الكبير من اللاعبين. ونتوقع أن تحظى البطولة هذا العام بأعداد أكبر من المشاركين».

وعقب النجاح الباهر الذي حققته النسخة العام الفائت تواصل رياضة الجولف تحقيق تقدم ملموس على مختلف الأصعدة، وقد أصبحت السلطنة تتمتع بحضور متنام كواحدة من أبرز الوجهات للاعبي ومحبي الجولف، وتلعب المناظر الجميلة والمواقع الفريدة دورا مهما في تعزيز حضور السلطنة في هذا الجانب وتشكيل عوامل جذب سياحي واقتصادي.