ماذا قالت الصحف العالمية عن السياحة في السلطنة؟

مؤشر الاثنين ١٦/يناير/٢٠١٧ ١٦:٢٥ م
ماذا قالت الصحف العالمية عن السياحة في السلطنة؟

خاص- الشبيبة

بعد اختيار مجلة فوج الفرنسية السلطنة من بين أهم وجهات سياحية عالمية للعام 2017، توالى الاهتمام بسياحة السلطنة في الصحف العالمية، ما يبشر بقطاع واعد خلال العام بعدما بدأ العالم يستكشف مقومات بلدنا الكثيرة.

وفي مقال نشر على موقعها الإلكتروني تحت عنوان "أين نسافر في 2017: روندا، عمان واليابان" اختارت جريدة سان فرنسيسكو كرونيكل الأمريكية، السلطنة كإحدى أفضل الوجهات السياحية في العام الجاري، وكتبت عن السلطنة: "رغم الجبال التي ترتفع 10 آلاف قدم، والشواطئ التي تستحق أن تكون على بطاقات المعايدة البريدية، وأكثر من ألف قلعة وقصر اثري، وثقافة استقبال السياح، لم يكتشف الأوروبيون والأمريكيون السلطنة كما يجب".

وأثنت الجريدة على الطعام المميز في عمان والحلوى العمانية فضلاً عن شاي الكرك.

وبدورها نشرت صحيفة تلغراف البريطانية مقالاً تحت عنوان "عمان الجميلة" عددت الصحيفة 10 أسباب لزيارة عمان، وكتبت: "نظراً لتجربة الغوص في الأعماق و القلاع القديمة والتخييم في الصحاري، يجب أن تتصدر عمان قائمتك لوجهات السفر".

ومن الاسباب التي عددتها الجريدة لزيارة السلطنة: تراثها العربي الفريد، وتنوعها الثري، وكونها وجهة غنية للمغامرة، ومنتجعاتها الفاخرة والرومنسية، ووجهاتها المتعددة من صلالة إلى مسقط ومسندم، فضلاً عن جبالها الأخاذة، وتجربة السياحة البيئية فيها، وكونها موطناً للسلاح.

وكذلك اختارت جريدة سياتل تايمز الامريكية السلطنة من بين افضل وجهات للسفر في العام الجاري، واعتبرت الجرية ان "عمان تعد وجهة سياحية غير متوقعة، وبدأ يكتشف العالم قيمتها السياحية تدريجياً" واعتبر أن السلطنة تتميز "بمناظر طبيعية مدهشة، وتحوي كل شيء من الصحراء إلى الشواطئ الساحرة، والجمال "الدراماتيكية" ورغم ذلك ليكتشفها السياح الأمريكيون بعد، ومع وجود عدد أكبر من الرحلات الجوية إليها، وافتتاح عدد كبير من المنتجعات الفاخرة لابد أن يتغير هذا الوقع خلال السنوات المقبلة".