أهالي ولاية الحمراء يؤدون صلاة الاستسقاء

بلادنا الاثنين ١٦/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
أهالي ولاية الحمراء يؤدون صلاة الاستسقاء

الحمراء - طالب بن علي الخياري

أدى أهالي ولاية الحمراء صباح أمس الأول صلاة الاستسقاء طلباً لنزول الغيث من الله سبحانه وتعالى في الأماكن المعتادة بالولاية.

ففي غرب الشريعة في مجرى وادي غول أدى المصلون الصلاة بعد ذلك ألقى د.عبد الله العبري خطبة صلاة الاستسقاء حيث بدأ خطبته بالحث على التقوى (يا أيها الناس اتقوا ربكم). ثم تطرق إلى سنن الله في الوجود من تغير الأحوال من أجل اللجوء إلى الله فما من سنة إلا تسير بقدرة الله وأن حركة هذا الوجود أعظم من خلق الإنسان فكيف يعصي الإنسان الله تعالى.

وفي مصلى العيد بقرية بني صبح أدى المصلون صلاة الاستسقاء بعد ذلك ألقى خميس الصبحي خطبته بدأها بالحمد والثناء والتمجيد لله وتنزيه الله، ثم نادى الخطيب في المصلين بأن الله رؤوف رحيم بخلقه وهو ليس بظلام للعبيد وما حبس غيث سمائه إلا تأديباً لخلقه ليعودوا إليه وحثهم على الاستبشار برحمة الله تعالى وكرمه وجوده.

من جهة أخرى أدى أهالي وادي غول صلاة الاستسقاء في المكان المعتاد عند مخرج وادي النخر وقد أمَّ المصلين الأستاذ سيف بن حمد الخاطري والذي افتتح خطبته بالتحميد والثناء لله تعالى على عظيم فضله وامتنانه على عباده، وذكَّر المصلين بلزوم الاستغفار والمداومة عليه والتوبة من المعاصي والآثام.كما أدى أهالي بلدة مسفاة العبريين وقلعة المصالحة والعيشي والعارض صلاة الاستسقاء حيث تناولت الخطبة الدعوة إلى التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله تعالى والدعاء بطلب نزول الغيث.