مبادرة «انطلاق» تستقبل الدفعة الأولى من المبتكرين

مؤشر الاثنين ١٦/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
مبادرة «انطلاق» تستقبل الدفعة الأولى من المبتكرين

مسقط -
أعلنت مجموعة الإمارات، بالمشاركة مع جنرال إلكتريك واتصالات وسلطة واحة دبي للسيلكون، عن اختيار الدفعة الأولى المكونة من أربع فرق للانضمام إلى مبادرة حاضنة «انطلاق» الجديدة.

وكان قد أعلن عن مبادرة انطلاق في سبتمبر الفائت، بهدف منح المبتكرين ورواد الأعمال والطلبة من دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة المشاركة ضمن حاضنة ترتكز على التكنولوجيا تتيح لهم تطوير أفكارهم ومفاهيمهم. وتركزت جميع المشاركات على قطاعي السفر والطيران لجعل تجربة المسافرين أبسط وأفضل وأكثر إثارة.
وطلبت مديرة حاضنة «انطلاق» آية صدر، من أعضاء الفرق عرض أفكارهم خلال لقاءات تم تصويرها تلفزيونيًا سمّيت «كابين بريشر»، على نمط العرض التلفزيوني الأميركي «شارك تانك». وبعد تقييم دقيق، تم اختيار أول أربعة فرق للمشاركة في برنامج حاضنة انطلاق، الذي استهل رسمياً يوم 10 يناير الجاري. وسيتم عرض حلقات «كابن بريشر» خلال الأسابيع المقبلة عبر القنوات الرقمية للشركاء المؤسسين. وضمت لجنة التحكيم كلا من نيتان شوبرا من مجموعة الإمارات، ورانيا رســتم من جنرال إلكتريك، ووفرانشيسكو سالكيدو من الخدمات الرقمية في اتصالات.
وقالت آية صدر: «صادفنا مواهب رائعة خلال عملية الاختيار، ما أتاح لنا استشراف مستقبل السفر وقادته الواعدين، ويسعدنا الانتقال إلى المرحلة التالية من هذه الرحلة، وهي مرحلة الحاضنة، حيث يتعين على كل فريق تطوير أفكاره وتحويلها إلى واقع عملي من شأنه تشكيل مستقبل الطيران المدني».
وأتاحت الأفكار الفائزة لكل فريق من أصحابها الحصول على مبلغ 50 ألف درهم لبدء الرحلة مع «انطلاق». وشملت الأفكار حلولاً إبداعية لتحســين تجارب المسافرين ونقل الأمتعة، وتطوير المنتجات الجوية وغيرها.
وستمضي الدفعة الأولى أربعة أشهر في حاضنة طيران في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، أكبر مركز من نوعه في المنطقة والمملوك بالكامل من قبل سلطة واحة دبي للسيليكون، لتلقي تدريبات من شأنها تحويل الأفكار الفائزة إلى أعمال ناجحة.
وكما يوحي اسمها، فإن مبادرة انطلاق ستدعم رواد الأعمال الشباب والطلبة في سعيهم ليصبحوا جزءاً من البيئة الابتكارية في الدولة ورؤية أفكارهم تتجسد على أرض الواقع. ومن خلال تهيئة الأجواء المثالية والأدوات المناسبة، فإن حاضنة انطلاق ستوفر للفرق الفائزة الفرصة لتحويل النظرية إلى واقع عملي.