لماذا شن ترامب هجوماً شرساً على عضو بالكونجرس؟

الحدث الأحد ١٥/يناير/٢٠١٧ ١٧:٥٣ م
لماذا شن ترامب هجوماً شرساً على عضو بالكونجرس؟

واشنطن – ش

قبل أيام قليلة من تتويجه رئيساً لأمريكا، دخل الرئيس المنتخب دونالد ترامب في معركة حامية هذه المرة مع واحد من أبرز المدافعين عن الحقوق المدنية في الولايات المتحدة، النائب جون لويس الذي شكك في شرعية الرئيس الجديد.

بدأت المعركة الكلامية التويترية عندما صرّح النائب لويس- الذي يُوصف بأنه أيقونة الحقوق المدنية الأمريكية ذو التاريخ الكبير في الدفاع عن حقوق السود داخل الكونجرس وخارجه- بأنه لا يعتقد أن ترامب رئيساً شرعياً بسبب التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية لمساعدته.

وقال لويس، المؤيد لهيلاري كلينتون، في مقابلة مع شبكة "إن بي سي نيوز"، إنه لا يرى أن الرئيس المنتخب رئيساً شرعياً، فيما وصفته شبكة "سي.إن.إن" بأنه توبيخ مذهل من عضو حالي في الكونجرس إزاء الرئيس القادم، وإن كان ترامب قد بدأت مسيرته السياسية بالتشكيك في رئاسة باراك أوباما بالإشارة مراراً إلى أنه لم يولد بالولايات المتحدة.

اقرا ايضا ... ماذا أنت فاعل؟ سؤال الأمريكيين لترامب قبيل تنصيبه رسمياً

ورد ترامب على لويس عبر وسيلته المفضلة "تويتر"، وقال "عضو الكونجرس جون لويس ينبغي أن يمضي المزيد من الوقت في إصلاح مقاطعته ومساعدتها، حيث إنها في وضع مروّع وتتهاوى (ناهيك عن الجريمة التي تنتشر فيها) بدلاً من الشكوى الكاذبة من نتائج الانتخابات. كله كلام، كلام، ولا أفعال أو نتائج..أمر محزن".

وأضاف ترامب في تغريدة ثانية أمس السبت قائلاً: "عضو الكونجرس جون لويس يجب أن يركز أخيراً على الجريمة المستعرة والمنتشرة في المدن الداخلية في الولايات المتحدة.. يمكنني أن استخدم كل المساعدة التي أستطيع الحصول عليها".