تكريم المشاركين في مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم

بلادنا الأحد ١٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
تكريم المشاركين في مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم

صحار- حمد بن عبدالله العيسائي

أقيم بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس، بولاية صحار، حفل تكريم المشاركين في مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم، الدورة الـ26 والذي نظمها فريق تكافل صحار الخيري الاجتماعي، الذي يعمل تحت مظلة لجنة التنمية الاجتماعية بولاية صحار، وذلك برعاية عضو مجلس الدولة المكرم الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي، وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلبة المشاركين.
بدوره ألقى عضو لجنة المركز علي بن صالح البلوشي كلمة حث من خلالها على تعلم وحفظ القرآن الكريم، امتثالا لقول الرسول عليه الصلاة والسلام: "خيركم من تعلم القرآن وعلمه".
وقال: تبنى فريق تكافل صحار الخيري الاجتماعي مبادرة تكريم المشاركين في مسابقة السلطان قابوس لحفظ القرآن الكريم، والاحتفاء بالحفظة تكريما وتشريفا لهم على جهودهم التي بذلوها طيلة فترة المسابقة، وها نحن اليوم نسدل الستار على دورتها السادسة والعشرين في مركز صحار.
وأضاف: احتضن المركز لهذا العام، والذي شمل متسابقين من ولايات صحار وصحم والخابورة ولوى 70 متسابقا ومتسابقة في مختلف المستويات، بداية من مستوى حفظ القرآن كاملا إلى مستوى حفظ جزأين من القرآن الكريم، وقد تأهل منهم لهذا التكريم 45 مشاركا ومشاركة، حيث حصل مجموعة من المشاركين والمشاركات من مركز صحار على درجات تعدت 98% ولكن لم يحالفهم الحظ في الوصول إلى التصفيات النهائية على مستوى السلطنة.
كما ألقى المتسابق أحمد بن عبدالله المعمرى، كلمة المتسابقين، حيث أشار من خلالها إلى الاستفادة من حفظ القرآن الكريم، الذي هو دستور الأمة، وقال: القرآن نور يشرق في قلب المؤمن، فيزهو بالإيمان ويشرق في حياته فينيرها بالسعادة ويشرق في سماء الأمة فيكون ضياء وأمنا وهدى خير. وقد اختتم كلمته بالشكر والعرفان، مقرونة بالدعاء لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- على هذه المسابقة.
وتخلل الحفل تقديم عرض مرئي عن المسابقة إلى جانب فقرات إنشادية قدمتها فرقة الهلال للإنشاد، ليختتم الحفل بتكريم المشاركين وللجان التابعة لها.