استحدث لجنة تهتم بالأمور الفنية اتحاد السباحة يشكِّل لجانه الـ6 لتفعيل العمل المرتقب

الجماهير الأحد ١٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
استحدث لجنة تهتم بالأمور الفنية

اتحاد السباحة يشكِّل لجانه الـ6 لتفعيل العمل المرتقب

مسقط -
شكَّل الاتحاد العماني للسباحة اللجان المساعدة لمجلس الإدارة الجديد للفترة 2016/‏ 2020 والتي تم تشكيلها في الاجتماع الأول للمجلس وتتضمن 6 لجان، وهي: المكتب التنفيذي واللجنة المالية ولجنة التسويق ولجنة المنتخبات والمدربين ولجنة المسابقات والحكام، بالإضافة إلى استحداث لجنة متخصصة هي اللجنة الفنية، وحرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد على أهمية المزج في عناصر تشكيل هذه اللجان بين أعضاء مجلس الإدارة والكفاءات والكوادر والخبرات ذات التجربة في أسرة الألعاب المائية العمانية بهدف الاستفادة من خبراتهم، خاصة أن عددًا من الشخصيات المختارة لعضوية اللجان كانوا مترشحين في الدورة الانتخابية للاتحاد ولم يوفقوا في الفوز بعضوية المجلس وبالتالي قرر مجلس الإدارة الجديد في اجتماعه الأول الاستعانة بهم وهي بادرة تحسب لهم حتى يكون الجميع شركاء في تطوير العمل بالاتحاد.

المكتب التنفيذي

يتشكل المكتب التنفيذي للاتحاد من طارق بن سالم الهاشمي رئيسًا وعضوية كل من قيس بن سعود الزكواني نائبًا للرئيس وعضوية كل من ممتاز بن فقير البلوشي ومحمد بن سالم الحسني وسعيد بن مسعود المطروشي وحسين بن علي البلوشي المدير التنفيذي مقررًا.
وتتلخص مهام المكتب التنفيذي في دراسة المواضيع التي تعرض على المجلس وإعداد تقارير بشأنها ورفعها، وإبداء توصياته بشأن مشروعات اللوائح والقواعد المنظمة لشؤون الاتحاد ورفعها للمجلــس وإبداء توصياته بشــأن مشروعات الميزانية والخطة السنوية والحساب الختامي للاتحاد ورفعها للمجلس، واقتراح تعيين وترقية ونقل العاملين بالاتحاد وإبداء الرأي في كل ما يتعلق بشؤونهم الوظيفية.

اللجنة المالية

يترأس اللجنة المالية طه بن سليمان الكشري رئيسًا وممتاز بن فقير البلوشي نائبًا للرئيس وعضوية كل من قيس بن سعود الزكواني والدكتور ناصر بن محمد العوفي وحسين بن علي البلوشي مقررًا.

اللجنة الفنية

اختار مجلس إدارة الاتحاد الحكم الدولي عبدالمنعم بن خميس العلوي رئيسًا لها وعضوية كل من محمد بن سالم الحسني ومشعل القصار وكمال الخمري ومحمد الساحلي وحسين بن علي البلوشي وأحمد بن حمد السعيدي مقررًا.
وتتلخص مهمة اللجنة في إعداد الخطة السنوي للاتحاد وعرضها على مجلس الإدارة للاعتماد والإشراف الكامل لها واقتراح البرامج الزمنية لإقامة المعســـكرات والبطولات داخليًا وخارجيًا مع اتخاذ اللازم من إجراء لتعديلها وفق الحــالات التي تســتدعي ذلك.

لجنة المنتخبات والمدربين

يترأس لجنة المنتخبات والمدربين طه بن سليمان الكشري وعضوية كل من طارق بن سالم الهاشمي والدكتور ناصر بن محمد العوفي وأحمد بن محمد الحكيم وسالم بن خميس العلوي ومال الله بن مبروك البوسعيدي وأحمد بن سليمان الحسني وسالم بن خلفان البلوشي وحسين بن علي البلوشي ومشعل القصار عضوًا ومقررًا.

لجنة الحكام والمسابقات

تتكون لجنة الحكام والمسابقات من علي بن خلف الشيدي رئيسًا وعضوية كل من محمد بن سالم الحسني وسعيد بن مسعود المطروشي وعلي بن حسن العجمي وقاسم بن محمد العجمي وهلال بن عبدالله الدغاري وطالب بن مرزوق الغافري وحسين بن علي البلوشي ومشعل القصار عضوًا ومقررًا.