الجمعة، ١٨ أغسطس، ٢٠١٧

محليات

مديرية الكشافة والمرشدات تناقش استعداداتها للمخيم الكشفي الشتوي

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

جانب من الاجتماع



مسقط -

ناقشت المديرية العامة للكشافة والمرشدات صباح أمس الأول استعداداتها لتنظيم فعاليات وأنشطة المخيم الكشفي الشتوي لمرحلة الكشافة تحت شعار «الحركة الكشفية مبادئ راسخة ووعدٌ يتحقق» الذي يقام بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة خلال الفترة من 26 إلى 30 من الشهر الجاري.

ترأس الاجتماع المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات خميس بن سالم الراسبي، بحضور مديري الدوائر ورؤساء الأقسام بالمديرية وعدد من القيادات الكشفية بالمديريات التعليمية، وذلك بقاعة الكشافة والمرشدات بمبنى المديرية بولاية بوشر.

في بداية الاجتماع رحّب الراسبي بالحضور، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها قادة الكشافة والمرشدات في المحافظات لتعزيز العمل الكشفي، مؤكداً على أهمية المخيمات قائلاً: إنها ميدان رحب لتطبيق المناهج الكشفية وتعزيز القيم الوطنية واكتشاف المواهب وتعزيزها، من خلال ما يتضمنه المخيم من برامج وأنشطة تلامس احتياجات الفتية وتلبي احتياجاتهم المختلفة.

وأضاف بأن إدارة المخيم الكشفي ستكون وفق إستراتيجية ومنهجية جديدة تعتمد على العمل في مجموعات تسمح للفتية والفتيات بالقيام بدورهم في القيادة وإدارة المخيم الذي سيعتمد على الحوارات والعصف الذهني التي تتبنّاها كشافة ومرشدات عُمان 2020-2040، لإعداد جيل من قادة المستقبل معززين بمختلف المهارات والقيم.

بعدها تم استعراض برنامج المخيم وأنشطته المختلفة حيث تناول مدير دائرة الكشافة محمد بن عبدالله الهنائي، الدليل التفصيلي للمخيم مستعرضاً الأهداف العامة وعدد المشاركين والبرنامج الزمني للفعاليات والأنشطة التي ستنفذ داخل وخارج المخيم، واللجان المشاركة في إدارة وتنظيم المخيم، بعدها تم تقسيم المشاركين إلى لجان مختلفة لمناقشة احتياجاتها وتحديد الأدوات اللازمة توافرها لإنجــاح مهــماتها وإعداد توصــيف للأنشطة التي تنفذ ببرنامج المخيم وتوزيع الوفود المشـــاركة من مختلف المحافظات التعليمية ووضع مسميات للمخيمات الفرعية.

وسيتضمن المخيم عدداً من الفعاليات والأنشطة المتنوعة منها ملتقى المهارات والتقاليد والفنون الكشفية ومسابقات رياضية وزيارة للمعالم الســـياحية بمحافظة جنوب الباطنة ورحلة خلوية تحت عنوان (اكتشف عمان) وغيرها من الأنشطة والفعاليات.

فيديو

معرض الصور