بمشاركة 5 محافظات تعليمية.. لجنة تقييم مسابقة كأس الكشاف الأعظم تناقش أهدافها وآليات عملها - جريدة الشبيبة

السبت، ٢٩ أبريل، ٢٠١٧

محليات

بمشاركة 5 محافظات تعليمية.. لجنة تقييم مسابقة كأس الكشاف الأعظم تناقش أهدافها وآليات عملها

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

جانب من مشاركة ممثلي المحافظات

المزيد من الصور
جانب من مشاركة ممثلي المحافظات
ليلى النجار خلال ترؤسها الاجتماع


مسقط

نظمت لجنة التقييم والمتابعة لمسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم بوزارة التربية والتعليم، اللقاء التعريفي الأول للمسابقة للعام الدراسي 2016/‏ 2017م.

ترأست اللقاء رئيسة لجنة تقييم ومتابعة المسابقة ليلى بنت أحمد النجار، وبحضور أعضاء اللجنة وأعضاء اللجان المحلية للمسابقة في المديريات العامة للتربية والتعليم بمحافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة، ومسندم، والبريمي، والظاهرة. وذلك بمدرسة صحم للتعليم الأساسي بنات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

ورحّبت رئيسة اللجنة بأعضاء اللجان المحلية بالمحافظات، شاكرة لهم جهودهم التي بذلت في المسابقة خلال الأعوام السابقة، مؤكدة على أهمية مسابقة كأس الكشاف الأعظم في تعزيز منظومة العمل الكشفي والإرشادي بالسلطنة، وقالت: لقد تفضل مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة في العام 2007م، وأصدر توجيهاته السامية بتخصيص كأس تحمل اسم كأس الكشاف الأعظم، ممنوحة من لدن المقام السامي، ويجري التسابق لنيل شرف الحصول عليها بين المفوضيات الكشفية والإرشادية بالمديريات العامة للتربية والتعليم والوحدات الكشفية والإرشادية التابعة لها في مختلف محافظات السلطنة، وتحرص وزارة التربية والتعليم، على تحقيق أهداف هذه المسابقة من خلال تطوير وتجويد آليات التقييم المتبعة فيها سنوياً.

رعاية سامية

وأضافت: تعود أهمية المسابقة إلى أنها هدية من لدن المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة لأبنائه الشباب والشابات، وتجسد الرعاية السامية الكريمة للحركة الكشفية والإرشادية في السلطنة، ومما زاد هذه الحركة شرفاً وتقديراً هو تخصيص كأس باسم جلالته -يحفظه الله ويرعاه- وهو ما يعد هبة سامية جديدة تضاف لرصيد المكرمات السامية المتتابعة التي تفضل بها مولانا الكشاف الأعظم على الحركة الكشفية والإرشادية في السلطنة منذ بدء تنظيمها عام 1975م وحتى اليوم.

آليات التقييم

وتم خلال اللقاء استعراض آليات التقييم المتبعة في المسابقة وتوضيحها للمشاركين، حيث يتم التقييم من خلال اتباع نظام سحب القرعة العشوائية لكافة المراحل الكشفية والإرشادية في كل محافظة في صباح كل يوم من أيام التقييم، بحضور رئيس اللجنة المحلية في المحافظة.

استمارات التقييم

بعد ذلك قام أعضاء لجنة التقييم باســتعراض اســـتمارات التقييــم الخاصـــة بالمسابقــة لكل مرحــلــة من المــراحــل الكشفية والإرشادية، وتلقي الملاحظات بشــأنها من قِبل أعضاء اللجان المحلية بالمحـافظات المشاركة في اللقاء.

مناقشة المسابقة

كما تم التطرّق في هذا اللقاء إلى مناقشة الاقتراحات الخاصة بتطوير آليات التقييم المتبعة في مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس الكشاف الأعظم، من قِبل المحافظات التعليمية، والتي تحرص لجنة التقييم على الاستفادة منها في تطوير آليات العمل المعتمدة في هذه المسابقة الغالية.

فيديو

معرض الصور