الأربعاء، ٢٦ يوليو، ٢٠١٧

محليات

مناقشة دور مجلس البحث العلمي في دعم طلبة الدراسات العليا

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

جانب من الاجتماع

مسقط - ش

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بلجنة البحوث في مركز الدراسات التحضيرية اجتماعا مع مجموعة من المسؤولين من مجلس البحث العلمي، وذلك بهدف مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بدور المجلس في تعزيز البحث العلمي، ودعم طلبة الدراسات العليا، وكان الاجتماع فرصة كبيرة لأعضاء هيئة التدريس في المركز للتفاعل مباشرة مع المسؤولين من مجلس البحث العلمي، والحصول على إجابات عن استفسارات المشاركين. وقد حضر الاجتماع أكثر من عشرين مشاركا من مركز الدراسات التحضيرية مع مسؤولين من مجلس البحث العلمي.

كانت هناك ثلاثة عروض تقديمية مفصلة، ففي البداية، قدم عبد الله المحروقي، مدير الاتصالات في مجلس البحث العلمي، عرضا حول دور الهيئة في تعزيز ودعم المبادرة البحثية في السلطنة، وكيفية تقديم مختلف البرامج والتمويل حول هذا الصدد.

وتبع ذلك عرض قدمه د.عبد المنعم الخروصي، مدير الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم، حول دور الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم في ربط مختلف الوحدات البحثية والأفراد في عُمان بالعالم الخارجي باستخدام أحدث وسائل التقنية. وقدم أسامة اللواتي، أخصائي تطوير الأعمال بمجلس البحث العلمي، محاضرة حول مجمع الابتكار بمسقط الذي يعد جزءا من مجلس البحث العلمي، وتم بعد ذلك فتح المجال للمناقشة بين الحضور والمتحدثين.

يذكر أن الاجتماع كان فرصة كبيرة للحضور لمناقشة المسائل التي تم طرحها في العروض الثلاثة، وكذلك التعبير عن مخاوفهم حول واقع البحث في مؤسساتهم. وفي النهاية، تم توزيع نسخ من التقرير السنوي 2015 لمجلس البحث العلمي على الحضور.

فيديو

معرض الصور