الأربعاء، ٢٦ يوليو، ٢٠١٧

رياضة

انتصاف مشوار دوري عُمان للمدارس

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

من مباريات مسقط

المزيد من الصور
من مباريات مسقط
من مباريات ظفار
من مباريات الوسطى
من مباريات جنوب الباطنة


خاص -

يقترب دوري عمان للمدارس من الانتصاف، وقد باتت ملامح الأبطال أكثر وضوحًا، فقد انطلقت التصفيات الأولى للمحافظات في بداية نوفمبر، والتي تأهل فيها بطل المحافظة إلى نهائيات الدوري في مسقط، والمقرر أن تنطلق المرحلة النهائية بداية أبريل 2017، بمجمع السلطان قابوس الرياضي، حيث سيتأهل 12 فريقًا من الجولة الأولى المقامة على مستوى المحافظات تمثل المحافظات المختلفة، بالإضافة إلى فريق يمثل المدارس الخاصة

وقد بلغ عدد المدارس المشاركة 121 مدرسة، و3424 طالبًا، بينما شاركت محافظة مسندم بمدرسة واحدة لتتأهل مباشرة إلى نهائيات مسقط دون تصفيات.

ومن خلال هذا التقرير السريع نستعرض ملامح التصفيات وأبرز هدافي الدوري.

محافظة مسقط

شاركت 11 مدرسة من محافظة مسقط، وقد قسمت لأربع مجموعات حسب التوزيع الجغرافي للمحافظة، المجموعة الأولى ضمت ثلاث مدارس وكذاك في المجموعة الثانية والثالثة، بينما ضمت المجموعة الرابعة مدرستين.

وتلعب الفرق بنظام الذهاب والإياب، حيث يصعد إلى المربع الذهبي صاحب المركز الأول ليواجه الأول من المجموعة الثانية والأول من المجموعة الثالثة يواجه الأول من المجموعة الرابعة، وهكذا يتحدد أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

وقد انتهت محافظة مسقط من الدور الأول، وجاء النتائج بترتيب الفرق حسب الآتي، المجموعة الأولى حصلت مدرسة موسى بن نصير على 4 نقاط لتتصدر المجموعة، وفي المجموعة الثانية تصدرت مدرسة يتي بعدد 3 نقاط، وفي المجموعة الثالثة جاءت مدرسة أحمد بن سعيد الخليلي أولًا بعدد 4 نقاط، وتصدرت مدرسة راشد بن الوليد مجموعتها بست نقاط.

جنوب الباطنة

وفي دوري جنوب الباطنة اشتركت 13 مدرسة قسمت إلى مجموعتين المجموعة الأولى من 7 مدارس، والمجموعة الثانية من 6 مدارس، حيث يلعب الدوري من دور واحد، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة، وتلعب بنظام المقص.

وما زالت هناك جولتين ستستأنف في فبراير، التي ستحدد الكلمة النهائية لدوري جنوب الباطنة، والذي جاءت نتائجه إلى الآن بتصدر المجموعة الأولى مدرسة الطفيل بن عمرو بـ11 نقطة، وفي المجموعة الثانية تصدرت مدرسة عبدالله بن وهب بـ 6 نقاط.

شمال الباطنة

وشاركت 13 مدرسة في محافظة شمال الباطنة، حيث قسمت إلى مجموعتين، وتتأهل أربعة فرق من كل مجموعة لتلعب دوري الثمانية، ومنها تتأهل أربع فرق للمربع الذهبي الذي يحدد المراكز الأربعة الأولى.

حيث تصدرت المجموعة الأولى مدرسة غسان بعدد 9 نقاط، وفي المجموعة الثانية جاءت النتائج متقاربة وتصدرت مدرسة نعيم بن مسعود بـ 7 نقاط.

شمال الشرقية

شاركت 13 مدرسة في شمال الشرقية، قسمت إلى 3 مجموعات، حيث سيصعد الأول من كل مجموعة إلى المربع الذهبي والصاعد الرابع سيتحدد من مباراة فاصلة بين أفضل ثاني من المجموعة الأولى والثانية، بعدها ستلعب الفرق الأربعة المتأهلة المربع الذهبي من دور واحد.

وحتى الآن تتصدر المجموعة الأولى مدرستا أبو مالك ومدرسة صلاح الدين بعشر نقاط لكل منهما وبفارق الأهداف على التوالي، بينما تصدر المجموعة الثانية مدرسة المهنا بن جَيْفَر برصيد 9 نقاط، بينما تأتي مدرسة عبدالله بن الأرقام في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة.

جنوب الشرقية

وتشارك في جنوب الشرقية عدد 7 مدارس قسمت على مجموعتين، المجموعة الأولى من 3 فرق تلعب بنظام الذهاب والإياب، والمجموعة الثانية من 4 فرق من دور واحد، فيتأهل الأول والثاني لنهائي المحافظة.

حيث يتصدر فريق مدرسة أحمد بن ماجد المجموعة الأولى بعدد 12 نقطة، ويأتي فريق مدرسة عبدالملك بن حميد في صدارة المجموعة الثانية بعدد 7 نقاط.

محافظة الظاهرة

أما في حافظة الظاهرة قسمت المدارس العشرة إلى مجموعتين، تلعب بنظام الدور الواحد، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من المجموعة إلى الدور نصف النهائي، وتلعب الفرق المتأهلة بنظام المقص.

وعن صدارة المجموعة الأولى جاء فريق مدرسة العلاء الحضرمي بتسع نقاط، وذلك بعد الجولة السادسة، أما في المجموعة الثانية فتصدر فريق مدرسة سيف بن سلطان بست نقاط.

محافظة الوسطى

اشتركت 9 مدارس من محافظة الوسطى، والتي تم تقسيمها إلى مجموعتين الأولى من 4 مدارس والثانية من 5 مدارس، وقد تأهل أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة، حيث تأهلت مدرسة الشموخ ومدرسة الكحل، ومن المجموعة الثانية تأهلت مدرسة بحر العرب ومدرسة خلوف.

محافظة الداخلية

بينما تلعب محافظة الداخلية على مستوى القطاعات الأربعة التعليمية التابعة لتعليمية الداخلية، وهي قطاع بهلاء والحمراء وقطاع نزوى وأدم ومنح وقطاع إزكي وبركة الموز وقطاع سمائل وبدبد، حيث يتأهل فريق واحد من كل قطاع لتلعب المربع الذهبي.

وتأهل من القطاعات الأربعة كل من مدارس جعفر بن الجلندى وأبو عبيدة وعمر بن الخطاب ومازن بن غضوبة، لتلعب نهائيات المحافظة في مطلع فبراير.

محافظة ظفار

بينما تلعب ثمان مدارس في محافظة ظفار، قسمت على مجموعتين، وقد تصدرت مدرسة صلالة المجموعة الأولى بعدد 6 نقاط، بينما تصدرت المجموعة الثانية مدرسة ظفار بتسع نقاط.

محافظة البريمي

جاءت انطلاقة دوري عمان للمدارس في محافظة البريمي بمشاركة ست مدارس، تم تقسيمها إلى مجموعتين، لعبت مبارياتها بنظام الذهاب والإياب في الملعب الرئيسي لمجمع البريمي الرياضي، ليتأهل فريقان من كل مجموعة للعب في دوري الأربعة بنظام المقص.

وتأتي النتائج إلى الآن بتصدر مدرسة السلطان قابوس بـ9 نقاط بالمجموعة الأولى، بينما تصدرت مدرسة عزان بن قيس مجموعتها بعدد 12 نقطة.

الهدافون

شهد لقب الهدَّاف تنافساً شديداً ولمعت أسماء عدة من الهدافين الواعدين، حيث تصدر قائمة التهديف لاعب مدرسة السلطان قابوس من محافظة البريمي محمد البوسعيدي برصيد 9 أهداف، ويليه مباشرة المتميز لاعب مدرسة ظفار مالك علي عبيدون برصيد 8 أهداف، والتي حققها في مباراة واحدة، ويعادله عمار ياسر السيفي من مدرسة أبو مالك من شمال الشرقية، ويليهم مباشرة فائل بيت سليم من مدرسة ظفار أيضا بـ 7 أهداف، ويعادله برصيد الأهداف أحمد البلوشي لاعب مدرسة عزان بن قيس من محافظة البريمي.

فيديو

معرض الصور