Al Shabiba :: تجربة تذوق مع حليمة في مطعم الأنغام

الاثنين، ١٦ يناير، ٢٠١٧

لايف ستايل

تجربة تذوق مع حليمة في مطعم الأنغام

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

تجربة تذوق مع حليمة

سلطنتنا تتميّز بتمسكها بالموروثات، ومنها المأكولات العُمانية.

لهذه المأكولات مكانة خاصة بقلوبنا؛ وذلك لأن أغلب الأوقات، وجودها مرتبط بالمناسبات السعيدة، كالأعياد وحفلات الزفاف أو التجمعات العائلية.

وفي تجربة هذا الأسبوع، سآخذكم إلى مطعم يتميّز بتقديم هذه المأكولات بأرقى الطرق، وهو مطعم الأنغام، بدار الأوبرا السلطانية في شاطئ القرم.

عند دخولك له، ستأخذ أنفاسك روعة الديكور الذي يتميّز بالفخامة والرقي وألوانه التي تبعث على الراحة، والفضيات التي تتزين بها الطاولات، ناهيك عن الأسقف والجدران المستوحاة من القلاع والحصون، بالإضافة لحسن الاستقبال من طاقم المطعم العُماني مئة بالمئة وهم بأبهى حلة لارتدائهم الأزياء العُمانية التقليدية.

قد يعرف البعض مطعم الأنغام بأنه مطعم المشاهير؛ لأن أغلب الشخصيات الغنائية والفنية والمعروفة خليجياً وعربياً وعالمياً كانت ضيوفاً به، وبالإمكان قراءة ردودهم الجميلة في دفتر الزوار.

بالنسبة للأطباق التي يقدمها، فهي تنقسم إلى قسمين، إما القائمة الشاملة أو الاختيار من القائمة العادية، والفرق بينهما أن القائمة الشاملة تتكون من عدة أطباق، ابتداءً من الشوربة (لك الخيار من أكثر من نوع)، سلة متنوعة من المخبوزات العمانية، تشكيلة من السلطة، ومن ثم عدد معيّن من الأطباق الرئيسية (وهذا يعتمد على نوعية القائمة المختارة)، وقد تتنوّع بين الهريس، العرسية، المضروبة، الأرز ولحم الشواء وبعض الصالونات وأيضاً المأكولات البحرية، ومن ثم تختتم بتشكيلة من الحلويات ومنها الحلوى العمانية، آيسكريم اللبان، الخبيصة والفرني.. وأيضاً تشمل اختيارك بين تشكيلة من العصائر الطازجة مثل الليمون والنعناع، البطيخ، الرمان.. إلخ

أما عن القائمة الاعتيادية، فتعتمد على الطبق الذي تقوم باختياره.

كنصيحة وعن نفسي، أفضّل اختيار القائمة الشاملة؛ لأنه بهذا ستقوم بتجربة معظم الأطباق وتشكيلة كبيرة من المأكولات العُمانية.

في تجربة اليوم، اخترنا القائمة الشاملة، وبدأتها بشوربة حب الهريس، لذيذة لحد الخيال، ومن ثم السلطات، ولأن العوال لا يستهويني، فلم أذقه واكتفيت بالمقبلات مثل السمبوسة والبطاطا مع السمك، ومن الأطباق الرئيسية، العرسية احتلت عندي المركز الأول بلذتها، وأيضاً قمنا بتجربة المضروبة، صالون قطع الدجاج، الأرز بلحم الشواء والمطبوخة بالطريقة الصحيحة، أي التنور. أما من العصائر، فوقع اختياري على عصير الرمان وأنصح بتجربته.

الأنغام مناسب جداً للعوائل وأيضاً تجمعات العمل، خصوصاً لتلك التي تبحث عن الخصوصية، فغير القسم الأساسي، توجد قاعات، فهناك قاعة الثريا التي تتسع لعدد ثمانية أشخاص، والمجلس ذات الجلسة الأرضية تتسع لثمانية أشخاص، وأخيراً أفخمها الزبرجد والتي تتسع لعشرة أشخاص، وتتميّز باللوحات المعلقة لمولانا جلالة السلطان، وأيضاً مكونات الطاولة المطلية بالذهب، وكل قاعة لها قائمة مأكولات خاصة بأسعار مختلفة.

وهذه كانت تجربة تذوق مع حليمة لهذا الأسبوع، نلتقي بكم الأسبوع المقبل في تجربة جديدة.

@Halima.AlAbdulSalam

فيديو

معرض الصور