فخر عمان: «العينيـــن» أول مطعم عائم في السلطنة - الشبيبة

الثلاثاء، ٢٨ فبراير، ٢٠١٧

فخر عُمان

فخر عمان: «العينيـــن» أول مطعم عائم في السلطنة

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

فكرة مميزة تثري القطاع السياحي

المزيد من الصور
فكرة مميزة تثري القطاع السياحي
«العينين».


مسقط-خاص

تعد الشواطئ العمانية أحد أهم مقومات الجذب السياحية الطبيعية في السلطنة، حيث تتميز السواحل العمانية بجمالها وهدوئها ونظافتها، فهي تضم الكثير من المعالم الطبيعية من جزر وخلجان ومعالم تاريخية من قلاع وقرى وغيرها، وحرصاً منه على إبراز هذه الجماليات أسس المرحوم سعيد بن خلفان الجرداني أول مطعم عائم في السلطنة من خلال سفينة أطلق عليها اسم «العينين».

يقول رئيس مجلس إدارة المطعم محمد بن سعيد الجرداني: السفينة في المجمل تحتوي على قاعتين، إحداهما مغلقة ومكيفة «المطعم»، وأخرى في الطابق العلوي مفتوحة، والطاقم مكون من 4 جنسيات والقبطان عماني ذو خبرة واسعة في الملاحة.

وأضاف الجرداني: سعى والدي -رحمه الله- إلى إبراز هذه الجماليات واستغلالها بفكرة مميزة تثري القطاع السياحي، فجاء بمشروع سفينة العينين، وهو أول مطعم عائم في السلطنة، ويعد المشروع مختلفاً وجديداً في عمان، وجامع بين المطاعم السياحية الموجودة في أنحاء السلطنة والسياحة البحرية في إطار التراث العماني.

وعن الرحلات والعروض يقول الجرداني: تقوم السفينة برحلات أسبوعية إلى الجزر العمانية ذات الطبيعة الخلابة مثل: الخيران والديناميات، وتسعى سفينة العينين لمشاركة المجتمع في مختلف المناسبات الاجتماعية والدينية والوطنية من خلال عروض الأعياد واليوم الوطني، وتقوم أيضاً بتنظيم المناسبات الخاصة حسب رغبة الزبائن، ونظراً لعروضها المستمرة فإن الأسعار تختلف باختلاف المناسبة والمواسم، لكن بالتأكيد هي في متناول الجميع. حيث تبدي السفينة أهمية لعرض خدماتها لكافة أفراد المجتمع.

أما عن الوجبات المقدمة يقول الجرداني: نحرص دائما أن تعكس السفينة التراث العماني من خلال تصميمها، وأيضا من خلال ما تقدمه من خدمات، ففي الرحلات العامة تقوم السفينة بتقديم أشهى المأكولات العمانية والقهوة العربية وبالطبع الحلوى العمانية، بجانب ذلك نقوم بتنظيم لائحة طعام خاصة للرحلات الخاصة حسب رغبة الزبائن.

فيديو

معرض الصور