الأحد، ٢٥ يونيو، ٢٠١٧

محليات

فيما بحثت لجنة الموارد البشرية بيان وزير القوى العاملة.. لجنة معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية بالشورى تناقش توصياتها النهائية

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

من اجتماع لجنة الإعلام

المزيد من الصور
من اجتماع لجنة الإعلام
جانب من مناقشات لجنة الشباب والموارد البشرية


مسقط

ناقشت لجنة معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية وآثارها على المجتمع بمجلس الشورى صباح أمس توصياتها النهائية حول التداعيات الحالية جراء انخفاض أسعار النفط، وأكدت اللجنة على سعيها إلى الخروج بعدد من المقترحات كحلول وإجراءات من شأنها زيادة الإيرادات وتقليل الإنفاق الحكومي، وتقليل حدة الأزمة على أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، وبما يسهم في توفير بدائل وحلول مالية مستدامة لرفد الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة (2015-2019م) برئاسة سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري نائب رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وقد سبق أن وافق المجلس على تشكيل اللجنة خلال جلسة المجلس الاعتيادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الأول (2015-2016م) من الفترة الثامنة (2015-2019م)، بناءً على نص المادة (58) من اللائحة الداخلية للمجلس: للمجلس أن يقرر تشكيل لجنة خاصة لأغراض معينة.

من جهة أخرى ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بالشورى صباح أمس تحضيراتها النهائية لمناقشة بيان وزير القوى العاملة معالي الشيخ عبد الله بن ناصر البكري الذي سوف يستضيفه المجلس خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين، وذلك من خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث من الدور الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة رئيس اللجنة سعادة م.محمد بن سالم البوسعيدي وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بمحاور بيان معالي وزير القوى العاملة من حيث الخطط والبرامج التنفيذية، وموضوع التعمين وما يتعلق به من إجراءات، إضافة إلى مناقشة موضوع التشغيل والرعاية العمالية، والتعليم التقني والتدريب المهني.

ومن جانب آخر عقدت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح أمس اجتماعها الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الحالية للمجلس، برئاسة سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة في اجتماعها العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، منها الاطلاع على مقترح مشروع قانون التراث الثقافي، واستعراض سير العمل بشأن دراسة اللجنة حول الاستثمار في مواقع التراث بالسلطنة، ودراستها بشأن قناة عمان الثقافية واقع العمل والمقترحات، وتم خلال الاجتماع طرح العديد من الرؤى والأفكار والمقترحات التي من شانها تجويد العمل الإعلامي وتطويره بالسلطنة.

فيديو

معرض الصور