وزير الإعلام يدشن كتاب «مشاهد من مسيرة موقع عُمان قابوس» - الشبيبة

الخميس، ٢٣ فبراير، ٢٠١٧

محليات

وزير الإعلام يدشن كتاب «مشاهد من مسيرة موقع عُمان قابوس»

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

وزارة الاعلام



مسقط -

دشن وزير الإعلام معالي د.عبد المنعم بن منصور الحسني بمكتب معاليه صباح أمس كتاب «مشاهد من مسيرة موقع عُمان قابوس الإلكتروني»، وذلك بحضور المشرف العام على الموقع حمود بن محمد العزري وعدد من المساهمين في إنجاز هذا العمل.

ويأتي كتاب المشاهد ليوثق مسيرة الموقع لهذا المشروع الوطني، الذي يُعنى بشخصية جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، والذي يخاطب العالم بثلاثين لغة عالمية.

الكتاب الذي تمت طباعته باللغتين العربية والانجليزية يحتوي على ملحق حافل بالصور التي تحكي مسيرة نجاح هذا المشروع التقني المهم في شخص جلالة السلطان المعظم ومنجزات عهده الظافر الميمون، وعن مسيرة التعاون الكبير الذي تقوم به السفارات المعتمدة لدى السلطنة والبعثات العمانية خارج السلطنة والتي تلعب دورا بارزا في عملية ترجمة سيرة المقام السامي إلى أن وصل إلى ثلاثين لغة عالمية كأول موقع لزعيم دولة مخاطبا الشعوب كلًا بلغة بلاده.

كما أن الكتاب يعطي صورة أوسع للمتتبع عن المبادرات التي تجاوزت العالمية التي يدشنها الموقع، بما فيها تلك التي تم تدشينها هذا العام بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين المجيد.

كما تناول الكتاب صفحات خاصة عن بعض الأشخاص الذين بادروا بإخلاص في عملية ترجمة محتوى الموقع إلى لغات مختلفة بالتعاون مع السفارات المعتمدة.

يذكر أن الكتاب يحتوي على أكثر من 160 صفحة ليتم تطويره بشكل سنوي مع مسيرة تطور ونماء الموقع.

فيديو

معرض الصور