«هواوي» تبدأ العام الجديد بنجاح وتدخل موسوعة جينيس - جريدة الشبيبة

السبت، ٢٩ أبريل، ٢٠١٧

إقتصاد

«هواوي» تبدأ العام الجديد بنجاح وتدخل موسوعة جينيس

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

Huawei Breaks World Record - Group

المزيد من الصور
Huawei Breaks World Record - Group
Huawei Mate 9


مسقط

اتجهت الأضواء اليوم إلى «هواوي» التي نجحت بتحطيم الرقمي القياسي العالمي لموسوعة جينيس بعد التقاط صورة السيلفي التي تجمع العدد الأكبر من الأشخاص خلال ثلاث دقائق فقط. وباستخدام هاتف «هواوي» Mate 9، التقِطتْ الصورة التي جمعت 160 مشاركاً أمام برج خلفية الشهير عالمياً.

وكانت هذه المحاولة الناجحة لتسجيل رقم قياسي جديد، قد انطلقت من فندق «ذي بالاس وسط دبي» في دولة الإمارات. وبموجب تعليمات السجل العالمي لموسوعة جينيس، كان يجب أن يتم التقاط صورة سيلفي عبر أي شخص باستخدام كاميرا الهاتف الذكي أو الكاميرا الرقمية خلال 180 ثانية فقط. ولتحقيق هذا الإنجاز، اختارت «هواوي» هاتفها الجديد كلياً Mate 9 ليخوض هذا الاختبار فائق السرعة.

وللقيام بتجربة التقاط أكبر صورة سيلفي وتسجيل رقم قياسي عالمي، اعتمد الفريق المشارك على الكاميرا الأمامية لهاتف Mate 9 التي تمتاز بدقة 8 ميجابكسل ومجهزة أيضاً بميزة التركيز التلقائي والتقاط الابتسامة. كما استفادت هذه الكاميرا من تقنية تحسين المظهر الطبيعي للبشرة المطورة من قِبل مركز «هواوي» لأبحاث الجماليات في فرنسا.

ومع وجود تقنية العدسة المزدوجة من الجيل الثاني والمصممة بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية المتخصصة بصناعة الكاميرات المتطورة، وفّر هذا الجهاز الخيار المثالي لالتقاط صورة تدخل موسوعة جينيس. أما مستشعر ألوان RGB بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر اللون الأحادي بدقة 20 ميجابكسل، فقد عملا وبكل تناغم مع التقنيات المطوّرة لتجميع معلومات الصورة بهدف التقاط صورة فوتوغرافية لا مثيل لها عبر الهاتف الذكي.

وفي معرض تعليقه على تحقيق هذا الإنجاز، صرّح مدير مجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» لأجهزة المستهلك في الإمارات، ديفيد وانج، قائلاً: «إن من شأن تسجيل هذا الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس باستخدام هاتف Mate 9 أن يؤكد بأن هذا الهاتف الذكي هو هاتف لا يُضاهى بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. ورغم أنها ليست المرة الأولى التي ننجح فيها بتسجيل أرقام قياسية عالمية، إلا أن هذا الإنجاز يعتبر متميِّزاً كونه تم هنا على الأراضي الإماراتية وهذا ما يجعله إنجازاً استثنائياً بالنسبة للمنطقة بأكملها. ويسرنا أن نحمل هذا الرقم القياسي العالمي من موسوعة جينيس فهو يعكس اتباعنا لأرقى المعايير في كل ما نقوم به من أعمال يومية».

الجدير بالذكر أن الرقم القياسي السابق تم تسجيله في شهر أكتوبر من العام الفائت من قِبل الممثل والمغني الأمريكي دوني والبيرج ومشجعيه مع فرقة نيو كيدز أون ذا بلوك في خليج المكسيك، حيث اجتمع في هذه الصورة 122 شخصاً. ونجحت «هواوي» بتحطيم هذا الرقم القياسي بوجود 38 شخصاً إضافياً وهذا ما يجعله رقماً صعباً لكل من يحاول التغلب عليه من جديد. وبتحقيق هذا الإنجاز الجديد، تكون «هواوي» قد ابتدأت العام 2017 بنجاح مع هاتف Mate 9.

تعتبر مجموعة هواوي «Huawei» لأعمال المستهلكين، واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة «هواوي»، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، وأجهزة النطاق العريض المتنقلة والأجهزة المنزلية. وتتوافر منتجات وخدمات «هواوي» في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قِبل ثلث سكان العالم. وفي العام 2016، حلّت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة. وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص «هواوي» أكثر من 10 % من إيرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. وافتتحت «هواوي» أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك. وفي الوقت نفسه، أطلقت «هواوي» برنامج تمكين المطور بقيمة بليون دولار أمريكي بهدف دعم الشركاء ومطوري التطبيقات. وفي العام 2016، حلّت شركة «هواوي» في المرتبة الـ72 في تقرير «إنتربراند» السنوي لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2016. وهذا هو العام الثاني على التوالي التي تأتي فيه «هواوي» ضمن قائمة «إنتربراند» منذ أن أصبحت أول شركة صينية يعترف بها كأفضل العلامات التجارية العالمية في العام 2014.

وتتشارك مجموعة هواوي «Huawei» لأعمال المستهلكين، رؤيتها مع الأشخاص الذين يسعون لتحقيق أحلامهم ومن يمتلكون تحدياً في الرؤية واستباقية مع إيمان قوي في السعي لتحقيق أهدافهم. وتكرس «هواوي» جهودها لتوفير أحدث التقنيات للمستهلكين وإيجاد تجارب غير عادية للناس في كل مكان.

فيديو

معرض الصور