جلسات بين رجال الأعمال العمانيين والإيرانيين في خصب - الشبيبة

الأحد، ٢٦ فبراير، ٢٠١٧

إقتصاد

جلسات بين رجال الأعمال العمانيين والإيرانيين في خصب

الخميس، ١٢ يناير، ٢٠١٧

من الجلسات



خصب -

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم جلسات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم من رجال الأعمال الإيرانيين المشاركين في المعرض، وذلك على هامش المعرض الإيراني للسلع الاستهلاكية. و في بداية اللقاء ألقى مدير فرع الغرفة بمحافظة مسندم محمد بن راشد الشحي كلمة ترحيبية بالوفد شاكراً لهم مشاركتهم، مشيرا إلى أن هذا المعرض نتاج للناجح الذي حققه المعرض في نسخته الفائتة، متمنياً أن تخرج هذه الجلسات بمشاريع مشتركة بين الجانبين العماني والإيراني وأن يستفيد أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من هذه الفرصة في إيجاد مشاريع تناسب مؤسساتهم.

من جهته قدم غلام علي زريني مدير شركة بندر عباس لتنظيم المعارض القائمة على تنظيم هذا المعرض كلمـــة شكر لغرفة تجارة وصناعة عمان شاكرا لهم جهودهم وتنظيمهم لمثل هـــذه الفعاليات مع الجانب الإيراني، مؤكداً أن مثل هذه الفعاليات ستثمر مشاريع ناجحة مستقبلاً كما أنها تعرف بالفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

تأتي هذه الجلسات للتعريف بالفرص الاستثمارية في محافظة مسندم والتسهيلات التي تقدمها السلطنة للمستثمرين، كذلك التعريف بالفرص الاستثمارية في محافظة هرمز جان. كما تم الاطلاع على الإمكانيات المتوفرة من موارد وخدمات لدى الشركات المشاركة في المعرض الاستهلاكي، وإمكانية هذه الشركات في الاستيراد والتصدير ورغبتها الجادة في إيجاد وكلاء لها داخل السلطنة والذي بدوره يفتح الأبواب أمام الشركات العمانية وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذه الفرص في إقامة شراكات تجارية واستثمارية تعمل على نمو المحافظة، ويساعد على نمو المؤسسات وزيادة دخلها. حيث شاركت في الجلسات الثنائية العديد من الشركات من مختلف القطاعات والتي من بينها قطاع مواد البناء وقطاع المواد الغذائية والقطاع الزراعي السمكي.

فيديو

معرض الصور