برعاية إعلامية رئيسية من مجموعة مسقط للإعلام.. انطلاق فعاليات "مهرجان مسقط" 19 يناير

بلادنا الأربعاء ١١/يناير/٢٠١٧ ٢٠:٢٧ م
برعاية إعلامية رئيسية من مجموعة مسقط للإعلام.. انطلاق فعاليات "مهرجان مسقط" 19 يناير

-

مسقط - 7

تنطلق يوم الخميس المقبل 19 يناير فعاليات "مهرجان مسقط 2017 " بحلته الجديدة والتي ستمتد على مدى 24 يوما في الفترة من 19 يناير الجاري وحتى 11 فبراير المقبل، و يحفل المهرجان في دورته الجديدة بالعديد من الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية والاجتماعية والتعليمية والرياضية والتسـوقـية المتنوعة التي يتوقع الموجهة لكافة شرائح المجتمع والتي سـتحتضـنها مواقع المهرجان المختلفة .
وسيضم فعاليات المهرجان كما العام الماضي متنزهي (النسيم، والعامرات) العامين، كما سيضم عدد من الفعاليات الأخرى المتخصصة والتي ستقام في عدة مواقع أخرى مثل: نادي عمان للسيارات، النادي الثقافي، الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، جمعية التصوير الضوئي، ومسرح المدينة وغـيرها .

متـنزه النسـيم العام
وسيحتضن متنزه النسيم العام العديد من الفعاليات الجديدة في شكلها ومضمونها، منها: الغابة الاستوائية المطيرة، وفعالية البينتبول -وهي لعبة شهيرة تمزج بين عنصري الإثارة في اللعب وفن التصويب-. واستحدث في متنزه النسيم العام كذلك المعرض التعليمي والتثقيفي الخاص بالطيران والذي سيشمل عرض للمعدات والأدوات الخاصة والمعلومات التثقيفية والتعليمية للمهتمين من زوار المهرجان بهذا المجال. كما خصص المهرجان مساحة واسعة للفعاليات الخاصة بالأطفال والأسرة والتي ستحتضنها قرية الأسرة ومسرح الطفل، بالإضافة إلى متنزه الفنون والتسلية وهو متنزه شامل يضم مجموعة كبيرة من الألعاب الكهربائية والإلكترونية المخصصة حسب الأعمار المختلفة للأطفال والشباب.

أما المسـرح الرئيـسـي بمتنزه النسـيم فسيضم مجموعة من الأصوات الغنائية العمانية عبر حفلات فنية أسبوعية يشارك فيها مجموعة من المطربين العمانيين. كما ستشهد ساحات متنزه النسيم العام عروض المهارات والمسرح مثل (اللهب، والأكروبات، والتوازن، وفقرات فكاهية للمهرجين، والخدع البصرية والخفة، والأرجوحة، والشخصيات الكرتونية، والدراجات النارية، والفرق الاستعراضية والفلكلورية، وعروض الساحات والفعاليات المتنوعة والتفاعلية مع الجمهور طوال فترة المهرجان، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي ستكون بشكل يومي في كلٍّ من متنـزهي العامرات والنسيم، إلى جانب مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الخدمية . والمعرض التجاري والاستهلاكي الذي يضم سلعاً ومعروضات متنوعة .

متـنزه العامرات العام
أما متنزه العامرات العام فسيشهد باقة من الفعاليات مثل القرية التراثية العمانية والتي تعنى بتجسيد وإبراز الموروث العماني الشعـبي والتراث. والمعرض التجاري الذي يضم سلع ومعروضات متنوعة من دول وجنسيات مختلفة وبمشاركة من أصحاب المشاريع والمؤسـسات الصغيرة والمتوسـطة بعرض مشغولاتهم ومنتجاتهم وسـلعـهـم . كما تتضمن الفعاليات متنزها لفنون التسلية بالإضافة إلى عروض الساحات كعروض اللهب، والأكروبات، عروض المسرح للفرق الاستعراضية الفنية، وعروض الألعاب النارية ومشاركات الجهات الحكومية الخدمية وعدد من الجمعيات الأهـلية .

عروض فـنـية
وسيشهد مسرح المدينة بمتنزه القرم خلال فترة المهرجان عدد من العروض المسرحية الترفيهية والفكاهية والفنية لعدد من الفنانين العمانيين والخليجيين والعرب والأجانب، حيث ستعرض في يومي 2-3 فبراير المسرحية الفكاهية "قلب للبيع" من بطولة الفنان الكويتي طارق العلي، مسرحية "البيت المسكون" لمجموعة من الفنانين العمانيين، وحفلات غنائية لمطربين من دول عربية والهند، وتنفيذ عرض موسيقي للمواهب وسيكون مخصص للجاليات .