Al Shabiba :: تنفيذ 9871 معاملة بقاعة "إنجاز" ببلدية الرستاق العام الفائت

الثلاثاء، ١٧ يناير، ٢٠١٧

محليات

تنفيذ 9871 معاملة بقاعة "إنجاز" ببلدية الرستاق العام الفائت

الأربعاء، ١١ يناير، ٢٠١٧

من الحملات التوعوية

المزيد من الصور
من الحملات التوعوية
جانب من الاعمال البلدية
خلال تنظيف الطرق بالولاية
طلال المعمري
الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

أوضح مدير بلدية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة طلال بن سعيد المعمري أن ولاية الرستاق شهدت نموا متسارعا في البناء والتعمير وازدهارا في الأنشطة المختلفة واكبه يسر وسهولة في إنجاز المعاملات من خلال تطبيق النظام الإلكتروني في المعاملات ونظام التراسل، سعيا من البلدية للارتقاء بمستوى الخدمات، حيث حرصت بلدية الرستاق على تقديم خدماتها عبر قاعة إنجاز، حيث تم تنفيذ حوالي 9871 معاملة في عام 2016 ما شكل زيادة في عدد المعاملات مقارنة بالعام الفائت.

حيث قامت بلدية الرستاق خلال العام 2016م بتقديم العديد من الخدمات من خلال قاعة إنجاز والأقسام الأخرى بالبلدية بزيادة واضحة عن العام 2015م، حيث أصدرت عدد 922 إباحة بناء كبرى وعدد 101 إباحة بناء صغرى بمختلف مناطق الولاية بمختلف أنواع إباحات البناء (سكني وسكني تجاري وصناعي).

وأوضح المعمري أن من ضمن إنجازات البلدية للعام 2016 تكثيف أعمال الرقابة على المنشآت الغذائية والمنشآت المهنية وحملات التفتيش اليومية على المباني والتعديات على الأراضي الحكومية البيضاء وتم خلالها رصد حوالي 70 مخالفة رصدها موظفو قسم الشؤون الفنية في مختلف مناطق وقطاعات الولاية.

كما كان لقسم التوعية بالبلدية دور بارز ونشط من خلال القيام بالعديد من الفعاليات والأنشطة بطريقة مجيدة على الصعيدين الداخلي والخارجي وتحقيق أهداف النظام البلدي في تعزيز جودة الخدمات وتغيير نمط الحياة إلى الأفضل، وقد نظم قسم التوعية حوالي 25 محاضرة وندوة و93 برنامجا توعويا، كما نظم 7 معارض متنوعة و8 زيارات ومعسكرين وحلقات عمل.

تأتي تلك الجهود سعيا من البلدية لتحقيق الشراكة المجتمعية والتعاون بين البلدية والمواطن في تحمل المسؤولية تجاه تعزيز الخدمات التي تقدمها البلدية وتطويرها لصالح تنمية المجتمع وتعزيز قدرة المواطن في المحافظة على المرافق العامة والمشاريع التي تنفذها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه مثل الحدائق والأسواق والطرق والإنارة وغيرها من المشاريع ذات النفع العام.

أما في المجال المائي فتركزت الجهود على تنمية الموارد المائية والمحافظة عليها من الاستنزاف والتلوث وترشيد الاستهلاك وترسيخ مبادئ المحافظة على المياه وزيادة الوعي بأهمية ترشيد استخدامها في سبيل تحقيق التوازن المنشود في المحافظة على المياه الجوفية من الاستنزاف.

فيديو

معرض الصور