سيجار كوبي وشمبانيا وأشياء أخرى تواجه نتنياهو - الشبيبة

الجمعة، ٢٤ مارس، ٢٠١٧

سياسة

سيجار كوبي وشمبانيا وأشياء أخرى تواجه نتنياهو

الثلاثاء، ١٠ يناير، ٢٠١٧

بنيامين نتنياهو - قالوا



القدس – ش قالت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي إن الشبهات الرئيسية ضد نتنياهو تتعلق برجل أعمال إسرائيلي، حاول إقناعه باتخاذ قرار معيّن، مشيرة إلى أنه يُدعى أرنون ميلتسين (أحد أكبر المنتجين في هوليوود؛ ويملك 9.8% من أسهم القناة الإسرائيلية العاشرة).

وأوضحت التلفزيون الإسرائيلي أن ميلتسين هو الشخصية المركزية في القضية الأولى التي جرى التحقيق مع نتنياهو بشأنها، حيث يشتبه في إطارها أنه حصل على هدايا تصل قيمتها إلى مئات الآلاف من الشيكل من رجل الأعمال، بينها السيجار الكوبي الفاخر والشمبانيا الثمينة.

وأضاف التقرير أنه في العام 2014، تحدث نتنياهو 3 مرات هاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كي يساعد ميلتسين في الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة لـ10 سنوات، كما جاء أنه على ما يبدو، وفي أعقاب تدخل نتنياهو، فإن مشكلة تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة قد تم حلها، ولم ينفِ محامي نتنياهو يعقوب فاينروت، حصول موكله على السيجار الفاخر، بادّعاء أن الحصول على هدايا من أصدقاء ليس ممنوعاً.

اقرا ايضا .. "نتنياهو على حبل المشنقة".. يثير عاصفة في إسرائيل

وفي السياق نفسه قالت صحيفة "هاآرتس" إن الشبهات ضد نتنياهو تتضمّن تزويده الدائم والمتواصل بالمشروبات الروحية وعلب السيجار، بتكلفة آلاف الشيكل كل مرة من ميلتسين، الذي يعتبر أحد كبار المنتجين في هوليوود، وصاحب أسهم في القناة العاشرة الإسرائيلية.

فيديو

معرض الصور