الشورى يستضيف البكري.. وهذه محاور البيان

بلادنا الثلاثاء ١٠/يناير/٢٠١٧ ١٦:٤٦ م
الشورى يستضيف البكري.. وهذه محاور البيان

مسقط - ش

يستضيف مجلس الشورى وزير القوى العاملة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري في جلستين علنيتين لمناقشة بيان الوزارة السنوي، وذلك يومي الأحد والاثنين 16 و17 ربيع الثاني 1438هـ الموافق 15 و16 يناير 2017م.

جاء ذلك في تصريح أمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، حيث أشار سعادته بأن بيان معاليه سوف يناقش أربعة محاور أساسية، فالمحور الأول حول حركة التشغيل في القطاع الخاص (2010-2016) المتضمن تطور حركة التشغيل للقوى العاملة الوطنية، ونظام الترشيح الإلكتروني لتشغيل الباحثين عن عمل، وتلبية الاحتياجات من القوى العاملة الوافدة، إضافة إلى التطور في أعداد المنشآت وانعكاساته على حركة التشغيل، وتحديات التشغيل في القطاع الخاص.
وأضاف سعادته: أما المحور الثاني فسوف يناقش موضوع الرعاية العمالية من حيث تطوير تفتيش العمل، وتحديث تشريعات العمل، فيما يناقش المحور الثالث موضوع التعليم التقني والتدريب المهني متضمنا المؤسسات التدريبية الخاصة.

اقرأ أيضا: الشورى يوافق على توجيه 4 أسئلة برلمانية إلى 4 وزراء

كما أشار سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى بأن المحور الرابع من بيان معاليه سوف يتطرق إلى موضوع الربط الإلكتروني والانتقال إلى الحكومة الإلكترونية، والذي يشمل خطة عمل التحول إلى الحكومة الإلكترونية، وتحديات عملية الانتقال.