جوالة جامعة السلطان قابوس تدشن معسكرها التدريبي «#نحن_نستطيع5»

بلادنا الثلاثاء ١٠/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٣٥ ص
جوالة جامعة السلطان قابوس تدشن معسكرها التدريبي «#نحن_نستطيع5»

مسقط -
دشنت جوالة جامعة السلطان قابوس معسكرها التدريبي «#نحن_نستطيع5» الذي يقام هذا العام في المجمع الرياضي بالجامعة، ويتضمن الدورة الأساسية لإعداد القادة ودورة في السباحة واللياقة البدنية ودورة في مهارات الدفاع عن النفس (الكاراتيه). ويهدف المعسكر إلى رفع المستوى القيادي لعشائر جوالة الجامعة وإكسابهم مهارات الدورة الأساسية المؤهلة للدورة المتقدمة للقادة، إضافة إلى إكسابهم مهارات السباحة والدفاع عن النفس.

بدأ اليوم الأول من المعسكر بزيارة عشيرتي عُمان ومجان. بعدها ابتدأت أولى حصص الدورة الأساسية لإعداد القادة التي قدمت فيها حصة في «مفهوم الحركة الكشفية وأهدافها»، قدمها القائد سالم المعمري وسعت إلى التعريف بالحركة الكشفية، وأهدافها، ومبادئها، وتاريخها، وطريقتها.

بعدها قدم ناصر الهنائي أحد قادة الجوالة محاضرة بعنوان «الهيكل التنظيمي للحركة الكشفية محليًا وعربيًا وعالميًا»، تطرق خلالها إلى الهيكل التنظيمي والإداري للمنظمات الكشفية العالمية والعربية والمحلية، كما تطرق إلى أهم مسؤولياتها واختصاصاتها. بعدها قدم راشد الخاطري محاضرة في «أدوار ومواصفات قائد العشيرة» تحدث فيها عن أهم ما يجب أن يتحلى به قائد العشيرة وأهم أدواره في المجموعة الكشفية.

وأما الفترة المسائية لليوم الأول فتضمنت دورة السباحة واللياقة البدنية مع الدكتور عماد حمدي، حيث شهدت تدريبًا بدنيًا مبدئيًا على مهارات السباحة. بعد ذلك بدأت دورة الدفاع عن النفس «الكاراتيه» مع المدربين منصور البطراني وسعيد البطراني تدرب خلالها الجوالة على المهارات الأساسية في رياضة الكاراتيه.