Al Shabiba :: مجلس الدولة يناقش تحديات تنمية القطاع الخاص

الخميس، ١٩ يناير، ٢٠١٧

محليات

مجلس الدولة يناقش تحديات تنمية القطاع الخاص

الثلاثاء، ١٠ يناير، ٢٠١٧

مجلس الدولة



مسقط -

استضاف مكتب مجلس الدولة أمس في اجتماعه الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة معالي د.يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة المكرمين، رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس.

في بداية الاجتماع رحب معالي د.رئيس المجلس بالمكرمين رؤساء اللجان، مشيرا معاليه إلى أن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية بين مكتب المجلس ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس بهدف التواصل والتنسيق المستمر لمناقشة كل ما من شأنه إضفاء المزيد من التفعيل لأنشطة وأعمال هذه اللجان.

وأشار معاليه إلى أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطا مكثفا للجان الدائمة لإنجاز العديد من الأعمال المناطة بها باعتبار أن لها دورا محوريا في عمل المجلس من خلال دراسة ومناقشة الموضوعات المحالة إليها وفقا لاختصاصاتها.

عقب ذلك، ناقش مكتب المجلس مع رؤساء اللجان عددا من الموضوعات المقدمة من المكتب ومن اللجان الدائمة للمجلس وذلك للمزيد من التفعيل لأنشطة اللجان من خلال تذليل التحديات التي تواجه عملها، حيث تطرق الاجتماع إلى تحديد فترة زمنية للمواضيع المحالة من المكتب للجان لتقديم مرئياتها حيالها حسب الأولوية، وإيجاد آلية للتحقق من دقة البيانات والمعلومات الواردة إلى المجلس.

وجرى خلال الاجتماع تناول تعزيز آليات التحاور والتواصل مع مجلس الشورى بلجانه المختلفة من خلال تنظيم لقاءات مشتركة لمناقشة الموضوعات التي يدرسها الطرفان في مختلف المجالات.

كما استضاف مكتب المجلس خلال الاجتماع الذي عقد بمبنى المجلس بالبستان المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية والمكرم د.أحمد بن سليمان الميمني مقرر اللجنة لمناقشتهما في موضوع اللجنة حول «تحديات تنمية القطاع الخاص وسياسات سوق العمل».

وناقش مكتب المجلس المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول موضوع «الحرف التقليدية بين الواقع والطموح» الذي تعتزم اللجنة دراسته خلال دور الانعقاد السنوي الحالي، وقرر المكتب إحالته إلى الجلسة العامة لإقرار دراسته من قبل اللجنة.

واطلع مكتب المجلس خلال الاجتماع على التقرير المقدم من المكرمة د.سعاد بنت محمد بن علي اللواتية حول مشاركة وفد المجلس في القمة العالمية لرئيسات البرلمانات، وكذلك الاطلاع على تقرير استضافة الاتحاد العمالي لقطاع التعليم المقدم من لجنة التعليم والبحوث بالمجلس.

فيديو

معرض الصور