الإعلان عن جوائز "جولدن جلوب" بهوليوود

مزاج الأحد ٠٨/يناير/٢٠١٧ ١٥:٢١ م
الإعلان عن جوائز "جولدن جلوب" بهوليوود

لوس أنجلوس - العمانية

يعلن في وقت لاحق اليوم بمدينة هوليوود عاصمة السينما العالمية عن الفائزين بجوائز "جولدن جلوب" في دورتها الرابعة والسبعين.

ويتنافس فيلما "لا لا لاند" و "مون لايت" بالإضافة إلى عدد من المشاهير من بينهم ميريل ستريب وميل جيبسون وريان جوسلينج ونيكول كيدمان للحصول على بعض من أبرز جوائز السينما.

ومن المقرر أن يجري الإعلان عن الفائزين في 26 فئة، تغطي السينما والتلفزيون، في حفل سيقدمه النجم الكوميدي التلفزيوني جيمي فالون.

ويتقدم فيلم الرومانسية الموسيقية "لا لا لاند"، بطولة جوسلينج وإيما ستون، الترشيحات بسبعة ترشيحات من بينها أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي، بينما يأتي الفيلم الدرامي "مون لايت"، للمخرج باري جينكينز، في المركز الثاني بستة ترشيحات من بينها أفضل فيلم درامي، ويأتي في المركز الثالث الفيلم الدرامي " مانشستر باي ذا سي"، بطولة كيسي أفليك، بخمسة ترشيحات.

وتنقسم جوائز "جولدن جلوب" إلى فئتين منفصلتين هما جوائز أفلام الدراما وجوائز الأفلام الكوميدية أو الموسيقية.

ومن بين المرشحين لنيل جائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة كل من إيزابيل هوبير ودنزل واشنطن وفيجو مورتنسن وناتالي بورتمان وهيو جرانت وكولين فاريل وروث نيجا.

وتتنافس أربعة مسلسلات تلفزيونية مرشحة لنيل جوائز "جولدن جلوب" وهي "جيم اوف ثرونز" و"ترانسبيرنت" و"موزارت إن ذا جانجل" و "سترانجر ثينجز".

يذكر أن رابطة الصحفيين الأجانب في هوليوود تمنح جوائز "جولدن جلوب" السينمائية والتلفزيونية تكريمًا لأفضل الأعمال في العام 2016 كما أنها تعد ثاني أهم الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة بعد جوائز الأوسكار.