في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات إنشاء مركزجديد لخدمات الأطراف الصناعية وتقويم العظام

مؤشر الأحد ٠٨/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات

إنشاء مركزجديد لخدمات الأطراف الصناعية وتقويم العظام

مسقط -
تأكيداً على التزامها تجاه المجتمع وتقديم الدعم للمشاريع ذات الأثر والقضايا النبيلة، وقعت شركة صحار ألمنيوم مع شركة صلالة للميثانول، والشركة العُمانية الهندية للسماد «أوميفكو»، والمديرية العامة لمستشفى خولة مؤخراً مذكرة تفاهم لتمويل إنشاء مبنى مركز خدمات الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية. حيث من المؤمل أن يقدم المركز الجديد، والذي تزيد تكلفة إنشائه عن 150 ألف ريال عُماني العديد من الخدمات، بما في ذلك تقييم وصرف وتصميم وتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية للمرضى بالمؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة في مختلف أنحاء السلطنة. وقد شكر الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم، المهندس سعيد المسعودي شركة صلالة للميثانول والشركة العُمانية الهندية للسماد على شراكتها مع صحار ألمنيوم في تمويل إنشاء المركز. وقال في تصريحه بهذه المناسبة: «إن المبادرة في تنفيذ هذا المشروع أمر يدعو للفخر حيث إنه سيساهم في تقديم خدمات ذات أهمية بالغة وفق أعلى معايير الرعاية من خلال تسخير أحدث التقنيات المتاحة. ويهدف هذا المركز الحديث إلى تلبية احتياجات الأفراد في السلطنة الذين تعرضوا لبتر في الأطراف والذين يحتاجون للرعاية والدعم في هذا الجانب»، وقد وقع مذكرة التفاهم نيابة عن شركة صلالة للميثانول الرئيس التنفيذي للشركة عوض الشنفري، في حين وقعها نيابة عن الشركة العُمانية الهندية للسماد مدير دائرة المسؤولية الاجتماعية للشركة قاسم البلوشي.

وحول هذه المناسبة، قال عوض الشنفري: «تعد المسؤولية الاجتماعية واحدة من أهم القيم والمبادئ التي نهتم بها في شركة صلالة للميثانول، وعليه، فإن شراكتنا مع صحار ألمنيوم والشركة العُمانية الهندية للسماد وبدعم من مساهمينا، شركة النفط العمانية، لتمويل إنشاء هذا المركز يؤكد على الرؤية المشتركة بين الشركات الممولة للمشروع وإيمانها بأن المسؤولية الاجتماعية تتعدى إطار أعمالنا لتمكننا من الوصول إلى التكامل بين الجوانب الاقتصادية والبيئية والاجتماعية».
كما صرح قاسم البلوشي بقوله: «يعد هذا المشروع أحد المشاريع التي تمولها أوميفكو في المجال الصحي، ويهدف إلى توفير الأجهزة التعويضية للمرضى المعالجين في المستشفى والذين هم بحاجة إلى هذه الأجهزة التي تعينهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي»، ومن جانبه قال مدير عام المديرية العامة لمستشفى خولة د. علي بن محاد المعشني: «إن التعاون والمشاركة بين القطاعين العام والخاص لذو أهمية متنامية في تعزيز التعاون بين مختلف الأطراف المعنية من أجل تطوير مختلف جوانب المجتمع في السلطنة، بما في ذلك التنمية الاقتصادية والرعاية الصحية والرفاهية الاجتماعية وغيرها من القطاعات. ومن هنا نتقدم بجزيل الشكر والامتنان للشركات الداعمة لهذا المشروع»، ومن المتوقع أن يبدأ مركز خدمات الأطراف الصناعية وتقويم العظام الجديد، والذي سيتم إنشاؤه بجانب مستشفى خولة في الوطية، بتقديم خدماته للمرضى في نهاية العام 2018.