مصريون يدافعون بضراوة عن سعودية «تيران وصنافير» ... من هم؟

الحدث السبت ٠٧/يناير/٢٠١٧ ٢٠:١١ م
مصريون يدافعون بضراوة عن سعودية «تيران وصنافير» ... من هم؟

القاهرة – ش أحدثت «تيران وصنافير» حالة من الجدل بين المدافعين عن مصرية وسعودية الجزيرتين.

التقرير التالي يوضح أبرز الشخصيات المدافعة عن سعودية الجزر:

مصطفى بكري:

قال الإعلامي مصطفى بكري: "فيما يتعلّق بتيران وصنافير سيتم استدعاء الجميع أمام البرلمان، وإذا كانت الحقيقة مع من يردد أن الجزيرتين مصريتان سأعلن استقالتي من البرلمان وأروح بيتنا وأقفل على نفسي".

أحمد موسى:

هاجم الإعلامي أحمد موسى، المعترضين على اتفاقية ترسيم الحدود، مؤكداً أن مصر لم تتنازل عن الجزيرتين من الأساس؛ لأنهما ليستا ملك مصر.

سامح شكري:

خرج وزير الخارجية سامح شكري مبرراً حديث الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، في الفيديو المتداول الذي يصرّح فيه بأن جزيرة "تيران" مصرية، قائلاً: "الرئيس كان يتحدث عن مضيق تيران وليس الجزيرة، وأنا أتفهّم حديثه تماماً".

معتز بالله عبدالفتاح:

قال الإعلامي والسياسي معتز الدين عبدالفتاح، إن الجزيرتين ليست لهما قيمة اقتصادية أو إستراتيجية، وأن الأمر لا يجب أن يكون مصدراً للقلق، موضحاً أن المتضرر من غلق خليج العقبة هي الدول المستفيدة من الخليج مثل الأردن وإسرائيل، وأن مصر قادرة على غلق الخليج إذا أرادت دون الحاجة إلى الجزيرتين.

اقرا ايضا ... 4 سيناريوهات تحدِّد مصير تيران وصنافير ... ما هي؟

مختار جمعة:

كما أكد وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن إقامة جسر يربط بين مصر والسعودية يصب بلا أدنى شك في مصلحة البلدين الشقيقين ويدعم العلاقات الثنائية.

سعيد حساسين:

وبعد واقعة قيام نواب تحالف 25-30، بارتدائهم دبابيس مكتوب عليها "تيران وصنافير"، طالب عضو مجلس النواب سعيد حساسين، منهم بعدم الإعلان عن رأيهم بارتداء هذه الدبابيس داخل المجلس، والانتظار حتى يصوّت البرلمان.