الأحد، ٢٠ أغسطس، ٢٠١٧

7 أيام

مجموعـة 2017 للمصممة هدى الصباغ..لامـرأة تبحث عن التميز والأناقة

الخميس، ٥ يناير، ٢٠١٧

المزيد من الصور
هدى
مسقط – لورا نصره

الأناقة والأنوثة والتألق صفات تبحث عنها كل امرأة مع مطلع العام الجديد وهذا هو عنوان المجموعة الأخيرة للمصممة «هدى أنور الصّباغ» صاحبة بوتيك «الصباغ للتصاميم».

تتميز آخر مجموعة للمصممة بالألوان والطابع الهادئ الذي يناسب المرأة العمانية وتقاليدها، حيث تندرج كل قطعة بما يتناسب مع الموسم وألوان الموضة العالمية ودمجها مع قصات الجلابيات والدراعات التي تناسب المرأة العمانية لتظهر بكامل رشاقتها وأنوثتها لتضيف إلى مظهرها الأناقة والرقي من خلال تفاصيل التطريز بخيوط الزري الذهبية في بعض التصاميم والفضية في الأخرى، ومن الناحية الأخرى تم الاعتماد على الشك بالخرز واللؤلؤ في بعض تصاميم العباءات السوداء التي جاءت بأقمشة الكريب الناعم والندى للصيف والكريب الثقيل للشتاء الذي تم دمجه مع أقمشة ملونة من اللينن الفاخر حتى تناسب الموسم في سلطنة عمان.

كانت بداية هدى في هذا المجال من خلال ممارسة هواية الرسم وتطورت من خلال مشاركاتها في مجال الفنون المدرسية وأيضاً من خلال حياكة بعض الملبوسات للدمى. تقول: «كبرت الهواية في داخلي، وبمساعدة والدتي وعمتي تمكنت من تعلم بعض أساسيات الخياطة ثم بدأت بتصميم ملابس المناسبات لنفسي ففوجئت بإعجاب وتشجيع الأقارب والأهل وطلبهم الاستمرار في المجال».

وتضيف: «رغم أنني لا أملك شهادة دراسية في تصميم الأزياء إلا أنني طورت موهبتي في هذا المجال من خلال الحلقات والمنتديات التي تقام في السلطنة ومنها منتدى عمان الدولي لتصميم الأزياء». وتضيف: «في مجال التصميم لا يوجد حدود للإلهام فهناك الكثير من المصممين الذين اعتبرهم القدوة لي ومنهم دار لابرجوازي».

يذكر إن هدى الصباغ حاصلة على بكالوريوس مع مرتبة الشرف في المحاسبة وهي موظفة في وزارة الخدمة المدنية، ومتزوجة وأم لطفلتين وبالإضافة إلى ذلك كله هي صاحبة بوتيك الصّباغ للتصاميم.

فيديو

معرض الصور