Al Shabiba :: الجمعة.. انطلاق بطولة "روتكس ماكس" الدولية للكارتينج بالسلطنة

الثلاثاء، ٢٤ يناير، ٢٠١٧

7 أيام

الجمعة.. انطلاق بطولة "روتكس ماكس" الدولية للكارتينج بالسلطنة

الأربعاء، ٤ يناير، ٢٠١٧

المزيد من الصور
مسقط- خالد عرابي

تستضيف الجمعية العمانية للسيارات يومي غد وبعد غد ( الجمعة والسبت) منافسات الجولتين السادسة والسابعة من تحدي "روتكس ماكس" للكارتينج التي تقام على حلبة "مسقط سبيد واي"، ويشارك
في البطولة 60 متسابقا يمثلون 12 دولة من حول العالم هي: بريطانيا، أستراليا، إيران، عمان، الإمارات، الكويت، بلغاريا، لبنان، إيطاليا، أرمينيا، فرنسا، وأمريكا.

وتجري في الجولة السادسة يوم الجمعة منافسات في فئات الصغار "البامبينو" والتي تضم متسابقين من أعمار 5 إلى 8 أعوام، وفئة "المايكرو ماكس" و"الميني ماكس" و "الجونيور ماكس"، و"الماكس"، والـ "دي دي 2". بينما تجري منافسات الجولة السابعة بين جميع الفئات باستثناء فئة "البامبينو"، ويسبق المنافسات إجراء تجارب حرة للمتسابقين بهدف الاستعداد للسباق وضبط إعدادات السيارات المشاركة على الحلبة.

تقام بطولة روتكس ماكس في مختلف دول العالم وأهم ما يميزها انها معروفة بالتنظيم على مستوى دولي، وسوف يتأهل الفائزون من البطولة لمنافسة نظرائهم في الدول الأخرى للنهائيات الكبرى التي تقام على مستوى دولي تحت مسمى تحدي "روتكس ماكس".

وكانت منافسات الجولات الخمس السابقة والتي أقيمت على حلبات الدول المجاورة قد شهدت منافسات حامية بين المتسابقين في مختلف الفئات، حيث تطور أداء السائقين بفضل انتظامهم في التدريب على حلبات الكارتنج، وسعى البعض إلى الارتقاء بأدائهم من خلال المشاركة في المنافسات لاحتلال الصدارة والوصول لمنصات التتويج.

فيديو

معرض الصور