الأربعاء، ٢٦ يوليو، ٢٠١٧

7 أيام

سيارة مبتكرة تعمل ببصمة الوجه و كاميرا سيلفي

الخميس، ٥ يناير، ٢٠١٧



لاس فيجاس- ديلي ميل

كشفت شركة صناعة السيارات العالمية "كرايسلر" النقاب عن سيارتها الجديدة المبتكرة من طراز "بورتال
Portal"، وهي سيارة كهربائية تحاكي المستقبل، وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وتتميز السيارة المستقبلية بإمكانيات شبه التحكم الذاتي، كما أنها مجهزة بكماليات غير مسبوقة، مثل خاصية التعرف على بصمة الوجه وتحليل نبرة الصوت وكذلك كاميرا لصور "سيلفي".

تم إزاحة الستار عن "بورتال" من قبل شركة فيات/كرايسلر هذا الأسبوع في إطار فعاليات معرض "CES" في لاس فيجاس، وطراز "بورتال" من فئة الــ"ميني فان Minivan" حيث تضم 3 صفوف من المقاعد تكفي 6 ركاب، مع أبواب منزلقة تفصل كل منها. وتم تركيب كاميرا لالتقاط صور "سيلفي" لجميع الركاب في السيارة، بما فيهم الجالسين بالمقاعد الخلفية، لتشجيعهم على نشر صور رحلتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. وللتأكد من أن كل شخص في السيارة يسمع الآخر بوضوح تام، فهناك كمالية "إنتركوم"، أي نظام الاتصال الداخلي الخاص بالسيارة.

وتتيح التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في كماليات السيارة "بورتال" المبتكرة، إمكانية تحكم مستخدمي السيارة في تجهيزات ضبط مسافات المقاعد والمرايا والأنوار واختيار الموسيقى بل والوجهة، وهي تفضيلات يتم تحميلها جميعاً تلقائياً بمجرد تعرف السيارة على وجه وصوت المستخدم.

وعلاوة على التقنية الجديدة المستخدمة، فإن سيارة كرايسلر "بورتال" تعمل بالكهرباء، أي أنها صديقة للبيئة، لمدى سير أكثر من 250 ميلاً (حوالي 400 كم) قبل أن تحتاج لإعادة شحن، مع وجود ميزة سرعة الشحن وإمكانية حصول البطارية على طاقة شحن خلال 15 دقيقة تكفي للسير مسافة 150 ميلاً (حوالي 240 كم). وتتمتع "بورتال" بشبه تحكم ذاتي، وتستخدم خاصية الاستشعار عن بعد بأشعة الليزر المعروفة اختصاراً باسم "ليدار Lidar"

فيديو

معرض الصور