Al Shabiba :: أمصال الجمال.. حل سحري لمشـاكل بشرتك

الخميس، ١٩ يناير، ٢٠١٧

7 أيام

أمصال الجمال.. حل سحري لمشـاكل بشرتك

الخميس، ٥ يناير، ٢٠١٧

المصل يعطيك عناية مركزة

ربما لاحظت بالفعل أن الأمصال تملأ رفوف متاجر بيع مستحضرات التجميل وأنها من أكثر المستحضرات المطلوبة من قبل النساء. ولعلك فكرت أيضا في إضافتها إلى مجموعتك لمنتجات التجميل، فإليك الأسباب التي يجب أن تدفعك لاستعمال المصل التجميلي أيا كان عمرك أو نوع بشرتك:

علاج مركَّز

يوفر المصل عناية مركزة لمعالجة مشاكل البشرة فيهدف إلى اختراق الطبقات الثلاث من الجلد بشكل عميق لتقوية الخلايا وإيصال المكونات النشطة إلى الجلد. وإذا كان الكريم المرطب يساعد فقط الطبقات السطحية من الجلد عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة على سطح الجلد ومنعها من التبخر، فإن مصل الوجه الجيد يساعد فعليا الكريم المرطب على اختراق طبقات أعمق وتوفير الترطيب الفعال للجلد. لذا دعي البشرة دائما تمتص المصل تماما.

وبحسب موقع «العربية نت» تشترك أمصال الجمال في شيء مهم واحد: فهي تحتوي على مكونات نشطة مركزة جدا، مثل الفيتامين C واليوريا والريتنول والأحماض الأمينية، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. ولأنها تأتي على شكل جل أو لوشن تخترق البشرة بسرعة وسهولة لتجعلها تبدو أكثر صحة وشبابا مع مرور الوقت.

يمكن استخدام المصل بمفرده أو مع الكريمات المرطبة لإضفاء البريق على البشرة، واعلمي أنك لن تحتاجي سوى لبضع نقاط من المصل عالي التكنولوجيا لإبراز إشراق بشرتك. على أن يتم تطبيقه على البشرة الرطبة مباشرة بعد اللوشن والانتظار 5 دقائق على الأقل إلى أن تمتص البشرة المصل تماما قبل وضع الكريم المرطب لكي تثبتي وتزيدي فوائد المصل.

نظام العناية النهاري والليلي

بعد تنظيف بشرتك صباحاً قومي بتطبيق الملطف، ثم المصل قبل وضع الكريم المرطب. بعد ذلك، يمكنك وضع الواقي الشمسي ثم مستحضر الماكياج التأسيسي أو كريم الأساس.

في الليل، يتم تطبيق نفس النظام ولكن قد يكون المرطب على شكل كريم وبالطبع لن تضعي الواقي الشمسي والماكياج. أما إذا كنت تستعملين كريمات مبيضة في الليل، فمن الأفضل وضعها قبل ساعة على الأقل من النوم لكي لا ينزلق الكريم ويدخل في عينيك حين يضغط وجهك على الوسادة.

البشرة الجافة أم الرطبة

إذا كانت بشرتك محمرة لسبب أو لآخر بعد الاستحمام أو تنظيف الوجه من الأفضل انتظار زوال الاحمرار قبل تطبيق أي منتج عليها. وتذكري دائماً إن اتباع أسلوب حياة صحي ليس كافيا دائما لضمان حصول الجلد على جميع المغذيات. فعليك أحيانا توفير هذه الاحتياجات من خلال منتجات أخرى مثل أمصال العناية بالبشرة الغنية بالفيتامين C وE والكولاجين.

اختيار المصل المناسب

لست بحاجة إلى مساعدة خبيرة لاختيار مصل العناية بالبشرة فهناك الكثير من صالونات التجميل ومحلات مستحضرات التجميل التي تتوفر بها اختصاصيات يمكن أن يساعدنك في هذا المجال، ولكن تذكري دائماً أن:

■ تستخدمي مصلاً مستقراً لا يتغير أو يتأكسد بسهولة.

■ إذا كنت تريدين وضع المصل على منطقة العينين اشتري مصلا ليس عالي التركيز. فالجلد حول منطقة العينين رقيق وحساس جدا مقارنة بأجزاء الوجه الأخرى.

■ إذا كنت عرضة لظهور حب الشباب أو كانت بشرتك دهنية أو متهيجة في هذه الحالة عليك عدم استخدام مصل الجلد، فبسبب طبيعة المصل سيكون انتاج الزيوت أسوأ.

■ إذا كنت تعانين من أي مشاكل في البشرة عليك تجنب استخدام المصل، ولاســتخدام المصــل عليك أولا معالجــة مشاكل البشرة.

■ إذا كان لديك رد فعل تحسسي من المصل عليك التوقف عن استخدامه فورا.

المصل المناسب لعمرك

قد يدهشك أن تعرفي أن الأمصال ليست فقط للبشرة الناضجة. في الواقع، يمكن للنساء الشابات الاستفادة أيضا من خصائصها المفيدة:

■ في العشــرينيات: اختاري مصـــلاً مرطباً يحتــوي على مضــادات أكســدة كالفيتامين C. استخدميه حين تحتاجه بشرتك، مثلا إذا كانت جافة جدا نتيجة التعرض للشمس أو مكيف الهواء أو الرياح. فهو لن يرطب البشرة فقط، بل سيحافظ على شبابها أيضا.

■ في الثلاثينيات: اختاري مصلاً مرطباً يكافح التجاعيد. استخدميه للحفاظ على ترطيب البشرة ونضارة لونها، ولكن أيضا لمنع ظهور الخطوط الرقيقة والتجاعيد.

■ في الأربعينيات: اختاري مصلاً مرطباً يكافح التجاعيد ويهدئ البشرة. استخدميه لمنع تقليل التصبغات وفقدان مرونة البشرة بسبب نقص انتاج الكولاجين الذي يحدث نتيجة للتقدم في العمر.

■ في الخمسينيات: اختاري مصلاً مرطباً يكافح التجاعيد ويشد البشرة ويضفي عليها الإشراق. استخدميه لمعالجة الخطوط الرقيقة الناتجة عن تعابير الوجه والحفاظ على ترطيب البشرة وتقليل ظهور البقع الناتجة عن التقدم في العمر وتحسين مرونة البشرة وشدها.

المصل المناسب لنوع بشرتك

تناسب الأمصال البشرة الدهنية، بالنظر إلى خفتها وتركيبتها السائلة. ولكن مع ذلك، يمكن لجميع أنواع البشرة الاستفادة من خصائص المصل في مجال تعزيز الشباب ومكافحة الشيخوخة:

إذا كانت بشرتك جافة أنت تحتاجين إلى مصل يحتوي على مكونات مرطبة ومغذية.

إذا كانت بشرتك حساسة تحتاجين إلى مصل يحتوي على مكونات مهدئة.

إذا كانت بشرتك دهنية تحتاجين إلى مصل يحتوي على مكونات مطهرة تنظم الإفرازات الدهنية للبشرة.


فيديو

معرض الصور