اللجنة المنظمة تكشف عن الشركات الراعية لبطولة العالم العسكرية

الجماهير الخميس ٠٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٠ ص
اللجنة المنظمة تكشف عن الشركات الراعية لبطولة العالم العسكرية

متابعة - سعيد الهنداسي

عقدت اللجنة المنظمة لكأس العالم العسكرية الثانية لكرة القدم 2017 مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الشركات الراعية للبطولة برعاية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة العميد الركن مكتوم المزروعي، وذلك في فندق هرمز بمسقط.

فرصة للمشاركة

البداية كانت حديث لمدير عام شركة إريكسون عمان للاتصالات، الراعي الرئيسي للبطولة، والذي عبّر عن امتنانه لمنح الشركة الفرصة للمشاركة في هذا الحدث، مع تمنياته بالتوفيق للمنتخب في تحقيق البطولة وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره. كما تحدّث مدير عام التسويق بشركة المها لتسويق المنتجات النفطية- الراعي الذهبي- والذي أكد على أن رعاية هذا الحدث العالمي يأتي في إطار الشراكة والواجب الوطني، وأن الشركة ترى هذا واجباً عليها، كما ألقى محلل دائرة الفعاليات في عمانتل الشيخ سلطان الحوسني، كلمة عن رعاية الشركة للبطولة عندما تحدث عن أن رعاية الشركة للبطولة إنما يأتي في سياق المسؤولية الاجتماعية التي تنتجها الشركة في السنوات الأخيرة، فضلاً عن الواجب الوطني الذي يحتم على القطاعين العام والخاص التلاحم من أجل إخراج هذا الحدث العالمي بأبهى صورة، كما تأتي هذه الرعاية ضمن الشراكة القائمة بين وزارة الدفاع والشركة.
جدير بالذكر دخول مجموعة سعود بهوان كراعٍ رئيسي للبطولة، والشركة العمانية لإنتاج الذخائر كراعٍ ذهبي، كذلك الرعاة المشاركين: مجموعة سهيل بهوان ودانيل والفيروز والأم أس آي وبابل وصيدلية مسقط ومجموعة تاول وتيجان للمفروشات وتاليس ومؤسسة مصطفى سلطان وراس للخدمات الفنية والمشاريع.

أسئلة الإعلاميين

بعد ذلك تم فسح المجال للإعلام في طرح الأسئلة التي تنوعت في الطرح في المساقات التنظيمية والإعلامية والفنية والتي تناوب في الإجابة عليها كل من: رئيس لجنة التسويق والمشتريات محمود الريامي ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة المقدم الركن خالد الجابري ومسؤولي الشركات الراعية.
وفي معرض رده على سؤال أحد الصحفيين، أكد رئيس لجنة التسويق والمشتريات أنه يجري توزيع الشعارات والإعلانات الخاصة بالحدث سواء على الشوارع والطرقات والمجمعات التجارية، وفي قادم الأيام سنشهد كثافة في هذا الإطار.
أما عن المنسق الإعلامي فقد تحدّث المقدم الركن خالد الجابري عن التسهيلات المقدمة للإعلام الرياضي المحلي والوفود الإعلامية المتوقع حضورها والتي تتضمن مراكز إعلامية في جميع الاستادات الرياضية التي ستستضيف المباريات وفي الفندق الذي سيستضيف الوفود الإدارية وهو فندق هرمز، فضلاً عن توفر خدمات الاتصال والإنترنت.
وعن أسئلة الإعلام الرياضي عن جهوزية المنتخب لخوض غمار البطولة، أكد المقدم خالد على الجاهزية التامة للأحمر العسكري ونجاح المعسكر الخارجي الذي أقيم في جمهورية مصر العربية ولعبه لأربع مباريات جيدة مكنت المدرّب من الاستقرار على التشكيل المناسب، كما سيعلب المنتخب مباراة بتاريخ 9 يناير مع منتخب آخر لم يتم تحديده.

ريادة ومكانة

من جانبه صرّح الشيخ سلطان الحوسني ممثلاً عن عمانتل ورعايتها للبطولة، قائلاً: نبارك لوزارة الدفاع النجاح في استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يعد واحداً من أهم الأحداث الرياضية العالمية التي تحظى بمتابعة وتغطية إعلامية كبيرة، وهذه الاستضافة تدل على ريادة ومكانة الرياضة العسكرية في السلطنة والسمعة الإيجابية التي وصلت لها؛ نتيجة الاهتمام والرعاية الكبيرة التي تحظى بها من القائمين على الرياضة العسكرية، وستسهم هذه الاستضافة في إبراز قدرات السلطنة التنظيمية لاستضافة هكذا أحداث عالمية كبيرة وما تملك من منشآت رياضية وكوادر بشري متميزة.

دعم وإنجاح

وعن دور الشركة واهتمامها بالأحداث الرياضية أضاف الحوسني: مشاركة عمانتل في هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه السلطنة يأتي ضمن مسؤولية الشركة واهتمامها في دعم وإنجاح الأحداث والمناسبات المختلفة التي تحتضنها السلطنة وكذلك إبراز للسلطنة من مختلف الجوانب.
وعمانتل كشركة وطنية رائدة في قطاع الاتصالات ستكون شريك الاتصالات الرسمي لبطولة كأس العالم العسكري عبر هذه الرعاية التي تحمل حزمة من الامتيازات والخدمات التي تم الاتفاق عليها مع المنظمين؛ لضمان تقديم أفضل خدمات الاتصالات للمشاركين في البطولة العالمية من وفود وإعلاميين.

جماهير وإعلام

وعن دور الإعلام والمتابعة الجماهيرية المتوقعة للبطولة يضيف الشيخ سلطان الحوسني: نتطلع لأن تجد البطولة اهتماماً بالمتابعة من الجماهير والإعلام يتوافق مع الاهتمام التنظيمي الواضح والبارز الذي يستحق الإشادة والإشادة بالقائمين عليه في اللجنة المنظمة التي تسخِّر كافة الإمكانيات للاستضافة، ونحن سنكون شريكاً لهم أيضاً في سبيل إنجاح هذه الاستضافة المهمة، متطلعين إلى نجاح منتخبنا الوطني العسكري في تحقيق النتائج الإيجابية التي تعزز من استضافة الحدث.