" لكزس آر سي إف" تحقق فوزًا عريضًا

مؤشر الخميس ٠٥/يناير/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
" لكزس آر سي إف" تحقق فوزًا عريضًا

مسقط - ش

حققت فرق لكزس انتصارًا جديدًا باعتلاء منصة التتويج مرتين ضمن الجولة الثالثة من سلسلة سباقات أوتوباكس سوبر جي تي لعام 2016 التي امتدت لمسافة 250 كم، وأقيمت على حلبة "موتيجي توين" في مقاطعة توشيجي اليابانية . وكان من المقرر أن تقام هذه الجولة الثالثة من السلسلة في شهر مايو الماضي على حلبة "أوتو بوليس"، غير أنه تم تأجيلها وتغير موقع السباق نتيجة لتداعيات الهزة الأرضية التي ضربت كوماموتو في شهر أبريل من العام الماضي. وترتب على عملية إعادة الجدولة إجراء الجولة التأهيلية والسباق في نفس اليوم، وهي سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ منافسات سلسلة أوتوباكس سوبر جي تي. وقد مكَّن الأداء الاستثنائي لسائقي لكزس الفرق من احتلال المراكز المتقدمة في السباق ابتداءً من المركز الثاني وحتى المركز السادس. وجاءت لكزس آر سي إف التي تحمل رقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" ويقودها السائقيّن هايكي كوفالاينن وكوهي هيراتي في المركز الثاني بفارق بسيط عن المتصدر. وتلتها لكزس آر سي إف رقم 36 لفريق "إيه يو تومز" المؤلف من السائقيّن دايسوكي إيتو ونك كاسيدي، واللذين استفادا من زخم أداء لكزس آر سي إف ليعتليا منصة التتويج في المركز الثالث.
هذا وجاءت سيارتا لكزس آر سي إف رقم 6 لفريق "واكوز فور سي آر ولكزس آر سي إف رقم 19 لفريق "ويدس سبورت أدفان" في المركزين الرابع والخامس على التوالي، تلتهما لكزس آر سي إف لفريق "زينت سيرومو" في المركز السادس، معلنة عن ختام حافل بالتشويق والحماس لفرق لكزس. وقد شكلت هذه الجولة استعراضًا لهيمنة سيارات لكزس آر سي إف منذ اللحظات الأولى من انطلاق السباق، حيث انطلقت لكزس آر سي إف التي تحمل رقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" متصدرة السباق، تلتها مباشرة لكزس آر سي إف رقم 36 لفريق "إيه يو تومز" في المركز الثاني، ثم مركبة أحد الفرق المنافسة التي تحمل الرقم 24. وشهدت الدورات الأولى من السباق منافسة حامية مع صراع مشوّق في الدورة الثامنة بين أربعة أطراف على الصدارة، وهم لكزس آر سي إف رقم 6 لفريق "واكوز فور سي آر،، وسيارة لكزس آر سي إف رقم 19 لفريق "ويدس سبورت أدفان"، ثم اثنتين من سيارات الفرق المنافسة اللتين تحملان الرقمين 12 و100، غير أنهما لم تتمكنان من انتزاع الصدارة من سيارتي لكزس آر سي إف في المركزين الأول والثاني. واستمر السباق مع تبديل بسيط في المراكز وصولاً إلى الدورة التاسعة عشر، حيث تم استدعاء معظم السيارات إلى نقطة التوقف للصيانة.

وتوجهت لكزس آر سي إف رقم 39 التي يقودها فريق "دينسو كوبيلكو سارد"، إلى نقطة التوقف للصيانة في الدورة الحادية والعشرين، حيث ترك السائق كوهي هيراتي مكانه خلف عجلة القيادة لزميله في الفريق السائق هايكي كوفالاينن. وما إن عادت المركبة إلى حلبة السباق حتى أدركت أن السرعة التي أتم بها فريق "إيه يو تومز" العمل في نقطة التوقف للصيانة قد منح سيارة لكزس آر سي إف رقم 36 الأفضلية للانطلاق. وكان التنافس على أشده بين سيارة لكزس آر سي إف رقم 36 لفريق "إيه يو تومز" ولكزس آر سي إف التي تحمل رقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" على المركز الثاني مع تقليص السائق هايكي كوفالاينن للمسافة التي تفصله عن السائق نك كاسيدي. وبعد عدة محاولات، نجح كوفالاينن في النهاية في تخطي كاسيدي في الدورة التاسعة والثلاثين، واضعًا نصب عينيه تخطي سيارة الفريق المنافس رقم 24 وانتزاع المركز الأول منها. وعلى الرغم من أنه كاد أن يحقق ذلك في الدورة الأخيرة، إلا أن المنافس نجح في الحفاظ على الصدارة وصولاً إلى خط النهاية، وفي المركز الثاني حلت لكزس آر سي إف رقم 39 لفريق "دينسو كوبيلكو سارد" ، وهو ما مكن السائقَيْن هايكي كوفالاينن وكوهي هيراتي من تصدر تصنيف بطولة العالم للسائقين لهذا الموسم برصيد 61 نقطة، بينما جاءت لكزس آر سي إف رقم 36 لفريق "إيه يو تومز" في المركز الثالث ليحتفل فريق لكزس بتحقيق فوز مزدوج على منصة التتويج.
" وفي السلطنة تتوافر سيارات لكزس مع العديد من المزايا والمميزات الخاصة مثل 6 سنوات من الحماية الممتدة غير محددة المسافة وبطاقة نادي لكزس الراقي التي توفِّر مساعدة على الطريق على مدار الساعة من اتحاد السيارات العربية وغير ذلك الكثير.