الجمعة، ٢٦ مايو، ٢٠١٧

7 أيام

أطعمة تنقص الوزن وتمنح قواماً رشيقاً 7

الأربعاء، ٤ يناير، ٢٠١٧

الفطر

المزيد من الصور
الفطر
الحبوب الجافة (الفاصوليا)
الشوفان
الجبلاتين
وكالات

يعد إنقاص الوزن والوصول إلى قوام رشيق بشتى السبل والطرق واحدًا من الهواجس التي تراود الكثيرين ليل نهار، لذلك يظهر -كل يوم- نوع جديد منها، فمنها ما يعتمد على حمية غذائية معينة أو على ممارسة الرياضة أو الوصفات العلاجية أو حتى الجراحات التجميلية، غير أن أفضلها ما يعتمد على تناول أنواع غذائية وأطعمة معينة، واليوم نستعرض لكم بعض الأطعمة التي تساعدكم على الوصول لقوام رشيق وفق ما جاء في بعض الوكالات المختلفة ومنها:

التفاح: تملك فاكهة التفاح القدرة على تعديل الشهية والتقاط السعرات الحرارية بفضل غناها بمادة البكتين، تماماً كعشبة الأغار ونخالة الشوفان.

نخالة الشوفان: في هذه الطريقة تكفي إضافة مقدار ملعقة أو اثنتين قهوة إلى كوب الزبادي وتناوله حين الانتهاء من وجبة الطعام. فنخالة الشوفان تعمل على تعديل الشهية بسبب احتوائها على الألياف القــابلة للذوبان التي تنتفخ في المعدة وتعمل على تقليل الشـــهية. كما أنها تمتص جزءًا من السعرات الحرارية بدلا من الجسم، وتحسن تصـــريف المصــران وتســـاعد في الحصول على البطن المسطح الجميل.

الحبوب الجافة: تعدُّ الحبوب الجافة المختلفة كالعدس، والحمص، والفاصولياء وغيرها مهمة جداً لخسارة الوزن وذلك لســـبب بســيط يعــود إلى غناها الكبير بالألياف النباتية التي تحد من امتصاص الدهون وتحسن تصريف المصران.

الفطر: يعد الفطر فقيراً بالسعرات الحرارية (14 ك/‏ج)، كما أنه يخفف من احتباس المياه في الجسم بسبب غناه بالبوتاسيوم. كما أنه يحتوي على البروتينات أكثر من بقية أنواع الخضار لذلك هو يعمل على التخفيف من الشهية.

الجيلاتين النباتي: يملك الجيلاتين النباتي المستخرج من الطحالب البحرية قدرة على التبلور، لذا يمكن إضافته إلى أطباقكم المختلفة، أو تذويبه بالماء المغلي (شاي، أو قهوة، أو حليب، أو حساء..)، وهو كفيل بتخفيف الشهية بسبب غناه بالألياف التي تنتفخ في المعدة لتشكل مصفاة تلتقط جزءًا من الدهون والسكر.

فيديو

معرض الصور