أعضاء المجالس البلدية يؤدون قســم اليميـن

بلادنا الأربعاء ٠٤/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
أعضاء المجالس البلدية يؤدون قســم اليميـن

ولايات - العمانية -
أدى أعضاء المجالس البلدية للفترة الثانية في جميع محافظات السلطنة أمس قسم اليمين أمام المحافظين.

فقد أدى أعضاء المجلس البلدي بمحافظة البريمي قسم اليمين القانونية للفترة الثانية أمام سعادة محافظ البريمي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي رئيس المجلس، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ.

وعقب أداء القسم تم التصويت على اختيار نائب لرئيس المجلس، كما تم اختيار أعضاء اللجان العامة، وهي لجنة الشؤون العامة واللجنة الصحية والاجتماعية والبيئية واللجنة القانونية، حيث تمت مناقشة اختصاصات اللجان وشرح آلية عمل المجلس في الفترة الثانية.

وأكد محافظ البريمي سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي رئيس المجلس على أهمية الدور الذي أنجزه المجلس البلدي بمحافظة البريمي خلال الفترة الأولى وتحديدا في متابعة وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في ولايات محافظة البريمي، موضحا أن هذا الإنجاز يأتي في إطار دور المجلس وأعضائه الذي أقرته النظم واللوائح الخاصة بعمل هذه المجالس.

وقامت أمانة المجلس البلدي بتسليط الضوء على قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (116/‏2011م) ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الديواني رقم (15/‏2012 م) والتطرق إلى أهم الإجراءات القانونية والإدارية المرتبطة بعمل المجلس البلدي وآلية تقديم أعضاء المجلس للمواضيع لمناقشتها في اجتماعات المجلس القادمة.

كما أدى أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الوسطى أمس قسم اليمين لعضوية المجلس في فترته الثانية أمام سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ الوسطى رئيس المجلس البلدي بالمحافظة.

كما عقد أعضاء المجلس برئاسة محافظ الوسطى رئيس المجلس البلدي اجتماعهم الأول لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وتشكيل اللجان المتخصصة وتحديد رؤسائها.

واستعرض الاجتماع الإجراءات المرتبطة باجتماعات المجلس واختصاصاته ونظام عمله في المرحلة المقبلة.

وكان الاجتماع قد شهد فتح باب الترشح لمنصب نائب رئيس المجلس وأدلى الأعضاء بأصواتهم لاختيار نائب الرئيس ورؤساء اللجان في اللجنة الصحية والاجتماعية والبيئة ولجنة الشؤون العامة واللجنة القانونية.

وأدى أعضاء المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة أمس قسم اليمين أمام سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس المجلس البلدي للمحافظة للفترة الثانية وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظ شمال الباطنة.

وجرى خلال الاجتماع التصويت على اختيار منصب نائب رئيس المجلس بواسطة الانتخاب، حيث أسفرت نتائج الفرز عن فوز علي بن مبارك الرشيدي بمنصب نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة.

كما تم خلال الاجتماع تشكيل ثلاث لجان للمجلس والمتمثلة في اللجنة القانونية ولجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية إضافة إلى لجنة الشؤون العامة.

وأدى أعضاء المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية أمس قسم اليمين أمام سعادة الشيخ يحيى بن حمود المعمري محافظ شمال الشرقية رئيس المجلس للفترة الثانية، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الأول للمجلس. تم خلال الاجتماع التصويت لاختيار نائب رئيس المجلس بالإضافة إلى تشكيل لجان المجلس الثلاث وهي اللجنة القانونية ولجنة الشؤون العامة ولجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية.

كما أدى أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة للفترة الثانية والمعينين في المجلس أمس قسم اليمين أمام سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة رئيس المجلس البلدي بالمحافظة. وجرى خلال الجلسة التصويت على اختيار منصب نائب رئيس المجلس بواسطة الانتخاب، حيث أسفرت عملية الفرز الآلي عن اختيار سنيدي بن حميد الشعيلي نائباً لرئيس المجلس البلدي لمحافظة الظاهرة للفترة الثانية.

واستعرض المجلس البلدي لمحافظة الظاهرة خلال جلسته رؤية الأعضاء لعمل المجلس في دورته الثانية إلى جانب تشكيل لجان المجلس واختيار رؤسائها وتوزيع الأعضاء على اللجان.

وأدى أعضاء المجلس البلدي بمحافظة الداخلية قسم اليمين أمام محافظ الداخلية سعادة الشيخ د.خليفة بن حمد السعدي رئيس المجلس، وذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس البلدي بالمحافظة للفترة الثانية والذي عقد برئاسته.
وقد هنأ سعادة الشيخ رئيس المجلس البلدي لمحافظة الداخلية الأعضاء بانتخابهم كأعضاء وممثلين لولاياتهم للفترة الثانية، كما رحّب بالأعضاء المعينين من جهة الحكومة والأعضاء الممثلين للجهات الحكومية بالمحافظة.

وجرى خلال الجلسة اختيار نائب للرئيس بواسطة الانتخاب من بين المتقدّمين الأربعة للمنصب، حيث أسفرت عملية الفرز عن فوز العضو سعود بن علي الشعيلي بمنصب نائب رئيس المجلس البلدي لمحافظة الداخلية، بعد ذلك تم استعراض رؤية الأعضاء لعمل المجلس في دورته الثانية وتوزيعهم على اللجان بالمجلس.