السيارات القديمة متصلة بالإنترنت

مزاج الأربعاء ٠٤/يناير/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
السيارات القديمة متصلة بالإنترنت

ستكهولم -ش

لطالما اعتبرت السيارة المتصلة بالإنترنت المتوفرة منذ سنوات، سيارة جديدة من الطرازات الراقية.
أما اليوم، فقد أعلنت شركة الاتصالات السويدية تيليا Telia عن نيتها العمل على توصيل حتى السيارات المصنعة منذ 15 عاما بالإنترنت، من خلال استخدام حلول قائمة على الحوسبة السحابية.
يدفع هذا الأمر إلى الاستنتاج بوجود فرصة ستمكن الشركات من التوسع في مجال بيانات الاتصال، لتوفير بيانات ذكية من قبل الشركاء في نظام الاتصال المشترك – لإيجاد خدمة مبتكرة يمكن تقديمها لمالكي السيارات.
إن الهدف الأساسي لشركة Telia هو التحول نحو جيل جديد من الاتصال، حيث يكون للتطبيقات والحلول المقدمة للزبائن دور متمم في تطوير خدمات الشبكة التقليدية، وستلعب السيارات المتصلة بالإنترنت دوراً محورياً في هذا المجال.
وبحسب البحث الذي أجرته شركة Telia فإن تسهيل امتلاك السيارات، هو أمر مهم بالنسبة لمحبي القيادة وتملك السيارات، ويمكن للاتصال بالإنترنت المساهمة في تعزيز هذا الأمر وبالتالي زيادة الطلب على السيارات.
حيث إن المنفعة الحقيقية لتملك السيارة المتصلة بالإنترنت تتعدى حدود الاتصال إلى الارتباط بنظام خدمات اتصال مشترك، ما يشكل أمراً حيوياً بالنسبة لمالكي السيارات.
وقد كشف آخر استطلاع للرأي بأن السبب الرئيسي للرغبة بتملك السيارات المتصلة بالإنترنت، هو إضفاء ميزة جديدة على تجربة امتلاك السيارات، وذلك بسبب تخفيض النفقات، زيادة القدرة على التحكم وتأمين السلامة، إضافة إلى توفير المزيد من مزايا الراحة. إن مالكي السيارات يتفاعلون مع سياراتهم بوسائل متعددة مما يدفع إلى إيجاد العديد من الفرص لتقديم باقات متعددة من الخدمات في أوقات متعددة عن طريق الاتصال بالإنترنت.