الثلاثاء، ٢٥ يوليو، ٢٠١٧

7 أيام

أبرز المواقع التي تجعل وقتك على الإنترنت ممتعا وثمينا

الثلاثاء، ٣ يناير، ٢٠١٧

المزيد من الصور
لندن -7

لاشك أن كثيرا منا يقضون وقتهم على شبكة الانترنت يتنقلون بين كثير من المواقع ويضيعون الوقت بدون فائدة.. لذلك هل تريد أن تستفيد من وقتك وتجعله مفيدا؟ لقد قام مستخدمو موقع Reddit بإعداد قائمة بأفضل المواقع التي تستطيع أن تقضي وقتك بينها وأنت تتفحصها فتجعل وقتك ممتعا وثمينا، وهذه قائمة ببعض تلك المواقع التي نقلها موقع "روسيا اليوم" عن موقع "الاندبندنت". ونحن بدورنا نختار لكم بعضا منها:

* لتحويل الفيديو لـ GIF:

يتيح لك هذا موقع gifgif.io تحويل أي مقطع يوتيوب إلى صور GIF وبدون علامة مائية. كل ما عليك فعله هو كتابة رابط الفيديو على الموقع، واختيار نقطة البدء والمدة التي تريد أن تستمر إليها الصورة، وسيكون لديك صورتك الخاصة جاهزة كي تنشرها.

* EdX للدورات المجانية: إذا كنت تريد أن تتعلم شيئاً جديداً، يعدد موقع edx.org الدورات القائمة في الكليات والجامعات في مختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى العديد من الدورات المجانية، وجميعها على الانترنت.

* لتعرف كل شيء عن البشر في الفضاء: بعض المواقع التي لا طائل من ورائها إطلاقاً هي الأكثر إدماناً، ولكن موقع howmanypeopleareinspacerightnow.com -على سبيل المثال- يمكن أن يخبرك بأسماء من يطوفون في الفضاء الخارجي الآن وألقابهم الوظيفية، فضلاً عن عدد الأيام التي قضوها هناك.

* موقع لإرسال الرسائل وتدميرها ذاتيًا بعد القراءة: يتيح لك موقع privnote.com كتابة وإرسال مذكرة إلى شخصٍ ما، قبل أن تُدمر هذه الرسالة تلقائياً أمام عينيه. وهذا الموقع مفيد إذا كان يتوجب عليك حقاً إرسال بريد إلكتروني سلبي وعدواني خاص بالعمل، دون التعرض لخطر إعادة توجيهه إلى الموارد البشرية.

* تعلم 22 لغة مجانا: حيث يعلمك موقع duolingo.com اللغة مجاناً، حيث يمكنك الاختيار من بين 22 لغة وتعلمها من خلال الدروس التي تشمل تمارين التحدث والقراءة والاستماع.

* اعطه المكونات وسيخبرك وصفة الطعام الأنسب: هل تعرف تلك الأوقات عندما تنظر في الثلاجة فلا ترى إلا عبوة زبادي قديمة، وشطيرة مأكول نصفها، وما يكفي من الحليب لتحضير كوب شاي قوي، وتستسلم للجوع لأنه يبدو خياراً أسهل من المشي لمدة دقيقتين إلى المتجر؟ حسنا، لن يقلقك هذا بعد الآن، فموقع supercook.com العبقري يتيح لك إدخال المكونات التي بحوزتك ليعطيك وصفات يمكنك استخدامها.

* اكتشف خدع جهاز الحاسوب: حسبما يوحي عنوان رابط موقع downforeveryoneorjustme.com ، يتيح لك هذا الموقع معرفة ما إذا كان الموقع الذي تحاول الدخول إليه مُعطلاً فعلاً، أم أن- ببساطة- جهاز الحاسوب يتلاعب بك.

فيديو

معرض الصور