Al Shabiba :: مديرية الخدمات الصحية لشمال الشرقية تنظم ندوة "حياتي أولا"

الاثنين، ٢٣ يناير، ٢٠١٧

محليات

مديرية الخدمات الصحية لشمال الشرقية تنظم ندوة "حياتي أولا"

الثلاثاء، ٣ يناير، ٢٠١٧

خلال الندوة

المزيد من الصور
خلال الندوة
راعي الندوة والحضور
مسقط - ش

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية، ممثلة في عيادة الصحة النفسية بمركز إبراء الصحي صباح أمس ندوة "حياتي أولا" وذلك بالكلية التقنية بإبراء.

الندوة أقيمت برعاية والي إبراء سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بالمحافظة، ومدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة شمال الشرقية د.سالم بن موسى العبري، وعدد من مديري العموم ومديري الدوائر ومسؤولي عدد من الجهات الحكومية والخاصة في محافظة شمال الشرقية.

تضمنت الندوة عددا من الكلمات والمحاضرات، حيث ألقت د.فاطمة بنت سعيد الهديفية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية بمديرية محافظة شمال الشرقية كلمة المديرية، رحبت فيها بسعادة الشيخ راعي المناسبة وبالحضور، وأوضحت أن هذه الندوة هي باكورة الانطلاق للقيام بالعديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية ستقام في العام الجديد الحالي 2017، والتي تهدف إلى زيادة الوعي العام حول أهمية الصحة النفسية ولمواكبة رؤية وزارة الصحة في تحقيق هدف ضمان الصحة العامة لجميع أفراد المجتمع، مشيرة إلى أن ذلك لن يأتي إلا بتضافر كافة الجهود المخلصة من قبل كافة القائمين بالقطاعين الحكومي والخاص، ومن مختلف شرائح المجتمع.

وأضافت مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية بمديرية شمال الشرقية أن الإحصائيات الوطنية تشير إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف حالة تعاطي مخدرات مسجلة بالسجل الوطني حتى عام 2015، وأن فئة الذكور تشكل نسبة 99% منهم، وأكثر من 70% منهم من دون سن 34 عاما، وما يقرب من 60% منهم من العزاب و90% منهم ليسوا من حملة الشهادة الجامعية.

وفي الختام قدمت شكرها لكل من بادر وساهم في الإعداد وتنظيم الندوة لتخرج بالصورة الجيدة.

بعدها تم تقديم فقرة الإنشاد بصوت البراء وسليمان والجلندى أبناء أحمد المسكري، ثم قدم د.خلفان الفهدي مدير عام مساعد بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية لمحافظة شمال وجنوب الشرقية لشمال الشرقية محاضرة عن الدور الذي تلعبه وزارة التنمية في كيفية التعامل مع المدمنين على المخدرات وأسرهم.

بعدها تحدثت في الندوة د.أميرة الرعيدان مديرة دائرة التثقيف والبرامج التوعوية بوزارة الصحة وذلك عن الدور الذي تقوم به الوزارة في كيفية التعامل مع المدمنين على المخدرات، وعن الأساليب والطرق التي تتم معالجتهم بها، بعدها قدم الملازم أول علي العبري من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقيادة شرطة محافظة شمال الشرقية محاضرة عن قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

بعدها تم فتح باب المناقشة وطرح الأسئلة بين المحاضرين والمشاركين في الندوة التي استمرت يوما واحدا.

وفي الختام قام سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي إبراء بتكريم المحاضرين والمشاركين فيها.

فيديو

معرض الصور