هذا الرجل يربح 32 مليون دولار يومياً

مؤشر الأحد ٠١/يناير/٢٠١٧ ١٣:٥٩ م
هذا الرجل يربح 32 مليون دولار يومياً

رجل الأعمال الأمريكي وارن بافيت، المعروف باسم (Oracle Of Omaha) هو مستثمر معروف وأحد أغنى رجال الأعمال في العالم، وأكثرهم مدعاة للاحترام، يربح ما معدله 32.2 مليون دولار يوميا. بحسب صحيفة "الإندبندنت"، استعاد هذا الرجل موقعه كثاني أغنى رجل في العالم بعد يومين من نتيجة الانتخابات الأمريكية على الرغم من معارضته الرئيس المنتخب دونالد ترامب خلال الحملة الانتخابية.

ويقول د. بريان كلاس من مدرسة لندن للاقتصاد للصحيفة البريطانية إن أصحاب البلايين كبوفيت "من المرجح جدا" أن يكسبوا من عهد ترامب. وبحسب كلاس، فإن المجالات التي يعتزم ترامب العثور فيها على أكثر الأمور المشتركة مع الجمهوريين في الكونجرس ليست السياسة التجارية أو إصلاح واشنطن، وإنما التخفيضات الضريبية من جانب العرض ورفع القيود وتآكل شبكة الأمان الاجتماعي. وتستكمل الصحيفة أن بافيت (86 عاما) تحدى ترامب خلال الحملة الانتخابية للرئاسة الأمريكية الأخيرة للإفصاح عن عوائده الضريبية، وظهر إلى جانب المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون كواحد من أكثر مؤيديها تأثيرا. ومع ذلك، فإن قيمة شركة الطيران التي يملكها بافيت والخدمات المصرفية القابضة ارتفعت بصورة مفاجئة بعد فوز ترامب، بحسب المصدر ذاته. وقال كلاس إن نجاحات بافيت منفصلة عن وجهات نظره السياسية.

وبافيت هو من أصحاب البلايين، الذين يعتقدون أن العالم يصبح مكانا أفضل عندما لا تتركز الثروة في أيدي قلة قليلة، وحيث تتم مكافأة الناس الذين يعملون بجد، بحياة كريمة.

المصدر: راديو سوا الأمريكي