اختتام الدورة التدريبية في لعبة الشطرنج بشمال الباطنة

الجماهير الأحد ٠١/يناير/٢٠١٧ ٠٥:٠٢ ص
اختتام الدورة التدريبية في لعبة الشطرنج بشمال الباطنة

صحار - حمد العيسائي

أقيمت بالمجمع الرياضي بصحار الدورة التدريبية في لعبة الشطرنج والتي نظمتها لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج، واستمرت على مدى ثلاثة أيام بمشاركة (50) مشاركًا ومشاركة من معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية بالمحافظة.
قدم الدورة المدرب الدولي في الشطرنج بشير عبدالله علي الخبير الفني باللجنة العمانية للشطرنج، وتضمنت على الجانبين النظري والعملي، ففي الجانب النظري تم تعريف المشاركين بلعبة الشطرنج وأساسيات لعبها إلى جانب بعض الاستراتيجيات وخطط اللعب وكيفية إنهاء المباراة واحتساب النقاط، مع عرض نماذج لبعض المباريات الدولية على المستوى العالمي.
كما أشار المدرب الدولي في الشطرنج في تقديمه للدورة إلى أهمية وفوائد لعبة الشطرنج في تقوية الذاكرة وزيادة مرونتها عند اللاعب الممارس لها، كما أنها تعلِّم مهارات التحكم في الأعصاب وتعوِّده على الصبر.
وقد أكدت أمينة سر لجنة الرياضة المدرسية بشمال الباطنة أمينة بنت عبدالكريم البلوشية على أهمية تنفيذ هذه الدورة في المشاركة والمنافسة المحلية والدولية، ونقل أثر التدريب إلى الفئات الأخرى المحبة لهذه اللعبة في المجتمع المدرسي، بالإضافة إلى إيجاد قاعة بيانات للممارسين للعبة من معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية.
واختتمت الدورة برعاية نائب رئيس لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة شمال الباطنة د.خالد بن راشد البلوشي بتكريم المشاركين والمشاركات والمساهمين في إنجاح الدورة.