بيان من "الخارجية" يوضح ما يتم تداوله حول انضمام السلطنة إلى التحالف الإسلامي

الحدث الجمعة ٣٠/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
بيان من "الخارجية" يوضح ما يتم تداوله حول انضمام السلطنة إلى التحالف الإسلامي

مسقط - العمانية

أصدرت وزارة الخارجية اليوم بيانا ذكرت فيه أن سلطنة عمان قررت الانضمام إلى تحالف الدول الإسلامية لمكافحة الإرهاب في سياق الفهم المشترك للدول الإسلامية. وأكد البيان أن انضمام السلطنة إلى تحالف الدول الإسلامية لمكافحة الإرهاب يأتي في سياق الفهم المشترك للدول الإسلامية، وعلى وجه الخصوص دور وقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة على أهمية تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المناطق التي يسودها العنف الإرهابي المسلح.

وقال البيان: إن سلطنة عُمان سوف تبذل، وكما كانت على الدوام كل الجهود مع الأشقاء والأصدقاء لتوفير بيئة إقليمية يسودها الأمن والسلام في هذه المرحلة التي يتوجب تعاون
كل الأطراف لتحقيقها.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية قد تسلم رسالة خطية من معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

قام بتسليم الرسالة سعادة السيد الدكتور أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة العربية السعودية خلال استقبال سموه لسعادته الليلة الماضية.