افتتاح معرض برامج وأنشطة مركز رعاية الطفولة

بلادنا الخميس ٢٩/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
افتتاح معرض برامج وأنشطة مركز رعاية الطفولة

مسقط -
افتتح وزير التنمية الاجتماعية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني مساء أمس الأول بمركز رعاية الطفولة بالخوض معرض برامج وأنشطة مركز رعاية الطفولة بحضور سعادة د. الوكيل وعدد من مديري العموم والمسؤولين في الوزارة.

يهدف معرض الأنشطة والبرامج إلى ما تم إنجازه من برامج وأنشطة المركز المقدمة للأطفال في العام 2016 وبيان أثر هذه البرامج عليهم من خلال شرح يقدمه الأطفال بأنفسهم كل في مجاله مع عرض للمنتجات اليدوية المصنوعة، بالإضافة إلى ذلك يتيح المعرض للأطفال تقديم بيان عملي لكل البرامج التي يقدمه المركز لهم، وبهذه المناسبة صرح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية سعادة د. يحيى بن بدر بن مالك المعولي أن البرامج التي يقدمها المركز للأطفال تساعد على بناء الأطفال تربويا ومساعدتهم لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم ومواهبهم، وأضاف سعادته: إننا نسعى إلى استمرار هذه الأنشطة والبرامج مع شركائنا الفاعلين كالمؤسسات التربوية والتعليمية.
يحتوي المعرض على على عدد من الأجنحة، فالجناح الأول مخصص للبرامج الدينية يحتوي الجناح على حلقات حفظ القرآن الكريم والتجويد والقاعدة النورانية والتدبر والفقيه الصغير، حيث يعرض الأطفال في هذا الجناح مهاراتهم في حفظ القرآن الكريم وبيان مدى استفادتهم بالإضافة إلى ذلك إظهار مهاراتهم في اللغة العربية وعلم التجويد. أما الجناح الثاني مخصص للتوجيه المهني ويشتمل على الأشغال الفنية والإكسسوار والأشغال المعدنية والخشبية والطباعة الحرارية وخياطة الملابس والتطريز. أما الجناح الثالث فكان لبرنامج تأهيل الفتيات (لست وحدكِ) وهو برنامج يسعى إلى تعزيز ثقة الفتيات بأنفسهن وتنمية مهاراتهن وإبراز قدراتهن.

وجاء الجناح الخامس ليشرح برنامج «صواره» وهو برنامج ضمن نشاط التصوير الضوئي والرسم، حيث عُرضت من خلال الجناح أهم الصور التي التقطتها الأطفال بالإضافة إلى ذلك أهم الجوائز التي حصلت عليها صواره سواء في محافل الداخلية والخارجية. وخَصص الجناح السادس للجماعة الصحية والذي قدم شرحا مفصلا عن أهم الخدمات الصحية التي يقدمها المركز للأطفال. أما الجناح السابع والأخير فكان لنشاط فريق الكشافة التابع للمركز حيث قدم الفريق بعض الصيحات الكشفية للترحيب بالحضور بالإضافة إلى ذلك قدم الفريق استعراضا بأهم المهارات التي يمتلكها. بعدها استمع الجمهور الحاضر لبعض المعزوفات الموسيقية التي قدمتها فرقة كشافة المديرية العامة للكشافة والمرشدات التابعة لوزارة التربية والتعليم، ثم قام معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني بتكريم عدد من الموظفات المتقاعدات من المديرية العامة للتنمية الأسرية نظرا لجهودهن الملموسة وتميزهن الوظيفي في فترة عملهن بالمديرية، كما تم تكريم بعض أطفال المركز نظرا لتميزهم من خلال الأنشطة والبرامج التي يقيمها المركز وبعض الموظفين المجيدين في مركز رعاية الطفولة.