مباحثات عمانية إماراتية عسكرية وتأكيد على المصالح المشتركة

بلادنا الثلاثاء ٢٧/ديسمبر/٢٠١٦ ١٦:٣٤ م
مباحثات عمانية إماراتية عسكرية وتأكيد على المصالح المشتركة

مسقط - ش

استعرض مسؤولون عسكريون من السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة في مسقط اليوم التعاون العسكري القائم بين البلدين مؤكدين حرص الجانبين على تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وبما يحقق المصالح المشتركة .
وقد استقبل وزير المكتب السلطاني معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني بمكتبه صباح اليوم رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي في إطار الزيارة التي يقوم بها حالياً إلى السلطنة والوفد المرافق له .

في بداية المقابلة رحب وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ،وبحث عدد من المواضيع التي تهم البلدين الشقيقين، وكذلك استعراض مسيرة العلاقات الثنائية الطيبة التي تربط السلطنة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وبما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وقد عقدت في مسقط اليوم جلسة مباحثات رسمية بين رئيس أركان قوات السلطان المسلحة ورئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة واستعرض الجانبان العلاقات الطيبة والتعاون العسكري القائم بين البلدين، مؤكدين حرص الجانبين على تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين. حضر جلسة المباحثات من الجانب العماني عدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، كما حضرها من الجانب الإماراتي الوفد المرافق للضيف .

وكان رئيس أركان القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له قد وصل إلى البلاد صباح اليوم حيث كان في استقباله والوفد المرافق له لدى وصوله قاعدة السيب الجوية رئيس أركان قوات السلطان المسلحة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة المعتمد لدى السلطنة، وقد أجريت له مراسم استقبال رسمية حيث أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية وعزفت موسيقى الجيش السلطاني العماني سلام الشرف .