"وكيل الصحة" يطلع على آخر التحديثات بمستشفى الرستاق

بلادنا الاثنين ٢٦/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:١٠ ص
"وكيل الصحة" يطلع على آخر التحديثات بمستشفى الرستاق

مسقط - ش

قام وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية سعادة د.محمد بن سيف بن سلطان الحوسني مؤخرا بزيارة لمستشفى الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة للاطلاع على سير العمل ومتابعة التجهيزات والتوسعات التي تم استحداثها بالمستشفى.
اطلع سعادته خلال الزيارة على سير العمل في أقسام النساء والتوليد وأقسام العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة والعناية المركزة للكبار ووحدة غسيل الكلى التي تم تحديثها مؤخرا وغرفة الرعاية اليومية بوحدة الحوادث والطوارئ. والتقى بالطاقم الإداري والفئات الطبية والطبية المساعدة العاملين بتلك الأقسام، كما التقى بالعديد من المرضى المنومين وذويهم.
رافق سعادة الدكتور وكيل الوزارة للشؤون الصحية في زيارته كل من مدير شؤون المستشفيات بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية د.عادل بن صالح الأنصاري والبروفيسور حارث بن محمد اللمكي أستاذ زائر في طب النساء والتوليد من جمهورية أيرلندا.
شملت التوسعات الحديثة بالمستشفى ملحقا في وحدة العناية الخاصة للأطفال حديثي الولادة، وتوسعة وحدة العناية المركزة للكبار، وإنشاء وحدة لغسيل الكلى بسعة 17 سريرا والتي بدأ استقبال لمرضى بها مؤخرا، وإنشاء غرفة للرعاية اليومية بوحدة الحوادث والطوارئ بسعة 7 أسرة.
تجدر الإشارة إلى أن المعدل السنوي للولادات بمستشفى الرستاق ارتفع من 4000 ولادة العام 2010 إلى حوالي 7000 ولادة العام 2016م؛ حيث أصبح بذلك ثالث مستشفى في السلطنة من حيث عدد الولادات.