كيف تخفين الهالات السوداء حول العين بدون مستحضرات تجميل

7 أيام الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠١٦ ١٤:٣٥ م
كيف تخفين الهالات السوداء حول العين بدون مستحضرات تجميل

يمثل وجود الهالات السوداء التي تظهر تحت العين مشكلة كبيرة لأي امرأة، فيما تسعى بشتى الطرق لإخفائها بأدوات التجميل وأحياناً بالعمليات التجميلية. ولكن في المقابل قد يكون لمستحضرات -وخاصة على المدى الطويل- آثار جانبية، علاوة على أن بعض المستحضرات لا تصلح للبشرة الحساسة، ولذا فإن هناك طرقاً أفضل وبإمكانك اتباع طريقة تريحك من هذه المشكلة في غضون خمسة أو ستة أسابيع، وتتمثل هذه الطريقة في القيام بتمارين رياضية خاصة بالوجه والأعين، والتي من شأنها أن تخلصك من هذه المشاكل إلى الأبد.

وبحسب تقرير نقلته "هافنجتون بوست" عن صحيفة Tvoy Malysh الروسية فإن الطريقة الجديدة والمثالية تعتمد على أنه من المعتاد أن تتعرض العضلات حول العينين إلى الإجهاد في الحياة اليومية العصرية، وبالتالي فهي عرضة إلى فقدان مرونتها، ولذلك، عليك جعل خلايا العين وعضلاتها أكثر نشاطاً، فبعض التمارين تحت العينين كفيلة باستعادة التدفق اللمفاوي واسترجاع قوة العضلات وزيادة تدفق الدم تحت الأعين. وعلاوة على ذلك، قد تحافظ هذه التمارين البسيطة على حدة البصر عند ممارستها بانتظام، خاصةً بالنسبة لأولئك اللواتي يقضين ساعاتٍ طويلة أمام شاشة الحاسوب.

وتتمثل هذه التمارين؛ في إغلاق الأعين دون إغماضها كلياً ثم فتحها من جديد، ومن ثم تكرار نفس التمارين، لكن مع وضع الأصابع في طرفي العينين مع النظر إلى الأعلى والأسفل في حركات متتالية ومنظمة. أما خلال التمرين الثالث، فإنه يُنصح بإغلاق العينين ووضع الأصابع في طرفي العينين، مع رفع وإنزال الحاجبين بانتظام، وعموماً، تكون مدة كل تمرين 10 ثوان.

ولتعزيز النتائج بعد التمارين الرياضية، يمكن وضع القطن المشبع بأوراق الشاي الأسود الطازجة تحت العينين، باعتبار أن هذه المادة هي بمثابة منشط كبير لمنطقة تحت العين. كما تُفضل ممارسة هذه التمارين في الوقت نفسه كل يوم، بعد تنظيف الوجه وإزالة مستحضرات التجميل من البشرة.

المصدر: هافنجتون بوست