الثلاثاء، ٢٥ يوليو، ٢٠١٧

7 أيام

دراسة: السكر غير مسؤول عن زيادة الوزن ولا مرض السكري

الثلاثاء، ٢٠ ديسمبر، ٢٠١٦

نيويورك- رويترز

تحدت نتائج دراسة حديثة مولتها شركات أغذية ونشرت نتائجها يوم الاثنين توصيات مسؤولي الصحة العامة بتقليل استهلاك السكر قائلة إنه لا توجد صلة واضحة بين استهلاك السكر والآثار الصحية.

والدراسة هي أحدث رد من شركات الأغذية بما في ذلك مصنعو الحلوى والصودا على توافق متزايد بين العلماء ومسؤولي الصحة العامة على أن السكر هو المسؤول عن زيادة الوزن ومرض السكري. ويأتي التقرير في وقت تقدم فيه عدد من الحكومات المحلية في الولايات المتحدة على فرض ضرائب على السكر والصودا بهدف تقليل الاستهلاك.

وقال برادلي جونستون من مستشفى معهد أبحاث أمراض الأطفال والذي شارك في كتابة مقال نشر في حوليات الطب الباطني "القواعد الإرشادية الخاصة بالسكر الغذائي لا تلبي معايير التوصيات الجديرة بالثقة وتستند إلى أدلة ضعيفة الجودة".

ويشكك التقرير في جودة الأدلة التي تستخدمها هيئات من بينها الحكومة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية وغيرهما والتي تنصح الناس بتقليل استهلاك سكر التحلية لتعزيز الصحة. وقال التقرير إن تضارب التوصيات من هيئة لأخرى يربك الجمهور.. الجدير بالذكر أن الدراسة ممولة من المعهد الدولي لعلوم الحياة ومن بين أعضاء المعهد شركات كوكاكولا وبيبسي كولا ومارس وهيرشي.

فيديو

معرض الصور