حلقة لتقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية

بلادنا الاثنين ١٩/ديسمبر/٢٠١٦ ٠٤:٠٥ ص
حلقة لتقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية

مسقط - العمانية

نظم البنك المركزي العماني بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والجمعية العمانية للسلامة على الطرق أمس حلقة عمل بعنوان (آليات وإجراءات تقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية لفئة القطاع الخاص لعام 2017م).

رعى افتتاح الحلقة الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الذي قال في كلمة له: «إن تنظيم هذه الحلقة يأتي في سياق الجهود الرامية إلى تحقيق أسمى أهداف التنمية وهو الحفاظ على النفس البشرية التي تشكل غاية التنمية وأداتها في الوقت نفسه». وأضاف سعادته أن الحلقة تأتي ضمن الجهود المبذولة لتعزيز الشراكة الوطنية بين مختلف المؤسسات والفعاليات سواءً كانت رسمية أو أهلية أو تابعة للقطاع الخاص من أجل زيادة الوعي المروري في البلاد، مثمنا الجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية للحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم.
وأشار سعادته إلى أن الجانب التوعوي الذي تقوم به الجمعية العمانية للسلامة على الطرق من خلال المبادرات التي تعزز من الوعي المروري وتشجَّع على تكامل الجهود المبذولة من مختلف الفعاليات في المجتمع لتقديم مبادراتها وتصوراتها للحد من هذه المشكلة وتداعياتها.
داعيا جميع البنوك العاملة في السلطنة إلى دعم الجهود المبذولة للحد من الحوادث المرورية، مؤكدا أن البنك المركزي العماني يبذل كل الجهود الممكنة لتشجيع المبادرات التي تصب للحد من هذه المشكلة وذلك وفقا لرؤى جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.
من جانبه ألقى مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية العميد المهندس محمد بن عوض الرواس كلمة تحدث فيها عن جهود الشرطة في الحد من الحوادث المرورية والذي يظهر جليا في انخفاض عدد الحوادث المرورية بواقع 53 بالمائة مقارنة بإحصائيات نهاية عام 2012م.
وقد أثنى مدير عام المرور على شراكة المجتمع في التثقيف حول السلامة المرورية حيث قال: «بدون المجتمع لا نستطيع أن نحقق شيئا في هذه القضية ولكن بفضل تكاتف الجهود والتعاون من قبل جميع المؤسسات من أجل نشر الوعي المروري، والحد من آثار الحوادث المرورية التي لا تقتصر على الخسارة البشرية والمادية ولكن لها وقعًا كبيرًا على سير عملية التنمية من حيث تعطيل حركة السير التي بدورها تؤثر على التأخر عن العمل وتبعاته».