الوسطى تحتفل باليوم العماني للتطوع

بلادنا الأربعاء ١٤/ديسمبر/٢٠١٦ ٠١:٢٠ ص
الوسطى تحتفل باليوم العماني للتطوع

هيماء - عبدالرحمن بن أحمد العامري

احتفالاً بمناسبة اليوم العماني للتطوع نفذت دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة الوسطى بولاية هيماء العديد من الفعاليات والأنشطة، وذلك بهدف إبراز دور وجهود المتطوعين وتشجيعهم وزيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في خدمة المجتمع.

وانطلقت الفعاليات بمحاضرة توعوية لأولياء الأمور بهيماء بهدف نشر قيم العمل التطوعي وأهدافه. كما نفذت حملة تنظيف لشاطئ مدركة وذلك بالتعاون مع بلدية الدقم وبالتعاون مع تعليمية الوسطى وبمشاركة مجموعة من طلاب مدرسة رأس مدركة حيث قاموا خلالها بتنظيف الشاطئ من المخلفات والملوثات البيئة.
وفي الجانب الآخر، نفذ قسم الرعاية الاجتماعية بالتنمية الاجتماعية محاضرة بمدرسة بحر العرب للتعليم الأساسي بولاية الدقم تبرز أهمية التطوع ودور الشباب للمشاركة في الأعمال التطوعية والتي تشمل البيئة المدرسية كالمبادرة في زراعة الأشجار وتنظيف المحيط المدرسي.
وبالإضافة إلى ذلك، أقامت دائرة التنمية الاجتماعية محاضرة توعوية في مقر جمعية المرأة العمانية بولاية الدقم بعنوان دور المرأة العمانية في مساندة العمل التطوعي وذلك بحضور عدد من النساء وطالبات المدارس. وتم التطرق إلى أهمية نشر قيم التطوع لدى المرأة وترسيخ ثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع.
جدير بالذكر أن دائــرة التنميـــة الاجتماعية بمحافظة الوسطى زارت الأطفال المرضى بمستشفى الدقم للاطلاع على أحوالهم وإدخـــال الفرحة في قلوبهم والتخفيف من معاناتهم من خلال توزيع الهدايا لهم، حيث تأتي الزيارة في سياق التشجيع على العمل التطوعي.