الجمعة، ٢٦ مايو، ٢٠١٧

إقتصاد

من هي أقوى 10 دول اقتصاديًا خلال 2016

الأحد، ١١ ديسمبر، ٢٠١٦



1- الولايات المتحدة

أكبر الدول الاقتصادية من ناحية القيمة الاسمية وثاني أكبر اقتصاد من حيث تعادل القوة الشرائية والتي تمثل 22٪ من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي و17٪ من الناتج العالمي الإجمالي ).

ويبلغ الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة 18.558 تريليون دولار أمريكي.

2 - الصين

اقتصادها هو الثاني من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي ولكنه الأول من حيث تعادل القوة الشرائية، كما يعتبر الاقتصاد الصيني الأسرع حول العالم العام الماضي، ويبلغ الناتج المحلي الإجمالي للصين 13.98 تريليون دولار.
  1. - اليابان
اقتصاد اليابان هو ثالث أكبر اقتصاد في العالم من قبل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، ورابع دولة على مستوى العالم كأكبر اقتصاد من حيث تعادل القوة الشرائية.

ويصل الناتج المحلي الإجمالي للصين إلى 4.41 ترليون، ورغم أنه شهد تراجعًا طفيفًا خلال السنوات الماضية إلا أن إجمالي الناتج المحلي للفرد ظل مستقرًا.
  1. - ألمانيا
اقتصادها الأكبر في أوروبا والرابع على مستوى العالم، بالإضافة إلى أن ألمانيا عضو مؤسس في منطقة اليورو والاتحاد الأوروبي.

ويقوم النموذج الاقتصادي الألماني على مفهوم السوق الاقتصادي الاجتماعي، والناتج المحلي الإجمالي الألماني قيمته 3.5 تريليون دولار أمريكي.

5. بريطانيا

ثاني أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي، ويعتبر اقتصاد المملكة المتحدة هو الأسرع بين مجموعة الدول الصناعية السبع لأربع سنوات متتالية.

6. فرنسا

ثالث أكبر اقتصاد في أوروبا بعد ألمانيا والمملكة المتحدة البريطانية، والنائج المحلي الإجمالي لفرنسا قيمته 2.46 تريليون دولار أمريكي.

7. الهند

يُصنف الاقتصاد الهندي ضمن اقتصاديات الدول الحديثة العهد بالتصنيع، فضلا عن أنها عضوًا في مجموعة العشرين و"بريكس". وإجمالي الناتج المحلي 2.40 تريليون دولار أمريكي.

8. إيطاليا

ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي وتعادل القوة الشرائية ويُحسب لإيطاليا أنها عضو في الاتحاد الأوروبي، منظمة التعاون والتنمية ومجموعة السبع.

9. البرازيل

أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية وثاني أكبر اقتصاد في نصف الكرة الغربي، وفي الفترة من 2000: 2012 كانت البرازيل اسرع الإقتصاديات نموًا في العالم. ويصل متوسط زيادة معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي إلى 5٪.

10. كندا

هي أغنى دولة في العالم وعضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والناتج المحلي الإجمالي في كندا قيمته 1.592 تريليون دولار.

فيديو

معرض الصور